وزارة الثقافة والتعليم السعودية تطلق مشروعا جديدا

Samira
متفرقات
Samira22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 11:17 مساءً
وزارة الثقافة والتعليم السعودية تطلق مشروعا جديدا

أعلنت وزارة التعليم ووزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن نشاط جديد خارج الصف المدرسي والذي يطلق عليه تأملات بالفن السعودي والفن العالمي، ويساعد هذا النشاط على إكساب الطلاب بالمعارف  والمهارات الفنية الجديدة سواء على مستوى المملكة أو على مستوى العالم أجمع.

ويساعد ذلك على زيادة الذوق الجمالي عند الطلاب وإمكانية دمج الفن بالواقع والتعرف على جمال الطبيعة والتحف الفنية ودراسة الفن بالسعودية والتعرف على أعماله.

تطبيق النشاط على الطلاب

تم تطبيق النشاط الفني المذكور على طلاب المرحلة المتوسطة وطلاب الثانوية أيضا على مستوى جميع المدارس المتنوعة.

منصة مدرستي

تمت الإشارة على أن النشاط الفني غير صفي ولن يتم تلقيه بالطرق التقليدية المعهودة وإنما سيتم تقديم المحتوى عبر شبكة الإنترنت من خلال منصة مدرستي والتي يوجد بها جميع الأنشطة الفنية المختلفة على مستوى العالم كله.

كما سيتم توفير العديد من التخصصات الأخرى المبدعة مثل النحت والتشكيل الفني بالإضافة إلى الرسم.

منصة مدرستي هي منصة إلكترونية هامة بالمملكة العربية السعودية في دعم التعليم من الإنترنت وهي منصة رسمية تابعة لوزارة التعليم بالسعودية وجاء ذلك بشكل مكثف بعد جائحة كورونا وإيقاف العمل بالمدارس لمنع تفشي المرض، وتم نشر العديد من المحتويات التعليمية الإلكترونية بالمنصة تدعم التعليم عن بعد بهدف تيسير الأمور على الطلاب في الحصول على التعليم دون أي معوقات أو مشاكل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.