جهود جبارة لإنعاش اقتصاد مدينة الملك عبدالله

Samira
اخبار الاقتصاد
Samira23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 8:34 صباحًا
جهود جبارة لإنعاش اقتصاد مدينة الملك عبدالله

احتضنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مجريات ورشة العمل” تنمية رأس المال البشري في الوادي الصناعي”، وذلك في منطقة الوادي الصناعي بمساهمة عدة جهات معنية بدعم المناخ الاستثماري في المنطقة، كان أبرزها صندوق تنمية الموارد البشرية وبرنامج تطوير القدرات البشرية، إلى جانب المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى أرامكو.

ورشة عمل “تنمية رأس المال البشري في الوادي الصناعي”

تناولت ورشة العمل الإجراءات والتدابير المعمول بها في المدينة الصناعية، والهادفة إلى رفع كفاءة القوى العاملة وتحسين مستوى الأداء الخدمي، وفتح آفاق التطوير والابتكار المتجدد بين صفوف العاملين، وذلك من خلال تقديم الاستجابة العاجلة للمتغيرات الطارئة على مسار العمل، إضافة إلى اعتماد قواعد راسخة لرفع مستوى البيئة المهنية، و تعديل الثغرات في مجال الأداء والإدارة.

وتأتي هذه الورشة ثمرة جهود عدة جهات رسمية حكومية ومحلية متعددة، كان أهمها وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية وهيئة المدن والمناطق الصناعية إلى جانب ندلب.

مطالب وحوافز اليد العاملة

وقد تم خلال ورشة تنمية رأس المال البشري في الوادي الصناعي، بحث سبل تطوير النظام التحفيزي المعمول به، وذلك عبر تقديم التسهيلات الإجرائية الضرورية لتخصيب البيئة الاستثمارية في المدينة الصناعية، بالإضافة إلى اعتماد نظام سريع الاستجابة فيما يتعلق بقطاعات العمل واستصدار تراخيصه بيسر، وبيانات الإقامة و إدارة الأعمال، علاوة على فرض نظام استملاك واستثمار منشآت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.