دورة الألعاب الخليجية تبدأ منافساتها مع تألق النجوم الخضر فيها

Samira
اخبار الرياضة
Samira23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 9:14 مساءً
دورة الألعاب الخليجية تبدأ منافساتها مع تألق النجوم الخضر فيها

شرعت دولة الكويت أبوابها أمام الجماهير والوفود الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية، والتي افتتحت منافساتها من قبل الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وتستمر مدة عشرة أيام تجمع 1500 مشاركا من 6 دول خليجية في 16 لعبة رياضية مختلفة.

وسبق المنافسات حفل افتتاح رسمي شمل عدة لوحات وعروض فنية تراثية راقية، وانتهى برفع رؤساء الفعاليات الأولمبية للدول المشاركة آيات الشكر للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، للرعاية الكبيرة التي خص بها هذا الحدث.

إنجازات لاعبي المملكة العربية السعودية في المنافسة الخليجية

وقد حصدت المملكة العربية السعودية 35 ميدالية منذ بداية المنافسات، بينها 8 ميداليات ذهبية استحقها المنافسون الخضر، وكانت للاعبتين  أفراح محمد ونجد فهد مساهمة في حصد الذهب،  وذلك في منافسة “فيفا” السيدات للألعاب الإلكترونية.

وقد أحرز المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات فوزاً كبيراً على نظيره العماني بنتيجة 3 أهداف ساحقة وشباك نظيفة، ليضيف المنتخب السعودي لكرة الطاولة نصرا إضافياً على منتخب أصحاب الأرض، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف يتيم.

ولم تكن حظوظ المملكة في منافسات الألعاب الفردية أقل حجماً، إذ تأهل عبدالله الفرج لاعب التنس السعودي إلى دوري ال 16 على حساب عبدالله المرزوقي لاعب الإمارات بنتيجة مجموعتين نظيفتين، بينما أحرز محمد الجابر المرتبة الخامسة في سباق الدراجات الفردي عكس الساعة، ويليه سادساً زميله مصطفى الربيع.

المنافسات السعودية المرتقبة

وتمثل 6 لاعبات المنتخب السعودي في سباق الدراجات الفردي للسيدات والمقرر صباح الاثنين، وتليه منافسات التنس ثم “فيفا” الرجال الإلكترونية. وتخوض اليوم أيضاً منتخبات المملكة عدة منافسات ضد المنتخبات الإماراتية الشقيقة،  وذلك في كرة الطائرة والطاولة إضافة إلى الهوكي وكرة قدم الصالات.
ليتبقى أمام لاعبي الأخضر مواجهة ضد أصحاب الأرض في كرة السلة، ومنافسة ضد القطريين في كرة الطاولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.