هيكلية جديدة في وزارة المياه تلبي طموح المملكة 2030

Samira
اخبار اليوم
Samira26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 9:59 مساءً
هيكلية جديدة في وزارة المياه تلبي طموح المملكة 2030

أعلنت الجهات المعنية في وزارة البيئة والمياه والزراعة في حكومة المملكة العربية السعودية، أنها ستبدأ بتاريخ اليوم الخميس الموافق للسادس والعشرين من شهر أيار الحالي العمل وفق آلية جديدة لشبكة توزيع الماء في كافة أنحاء المملكة.

الهيكل الجديد لمنظومة توزيع الماء في المملكة

وبين المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، أن أجهزة الوزارة أنهت في إطار هذا اليوم إجراءات توقيع 22 مذكرة تفاهم واتفاقية مع عدة جهات، وذلك لاستكمال تحديد خطوات إنتاج واستجرار بالإضافة إلى توزيع الماء في كافة أرجاء البلاد، وذلك بناءً على الهيكل التجاري المعتمد اليوم.

وأردف الوزير في تصريحه أن اتخاذ هذا القرار في هذه المرحلة، يأتي ضمن سلسلة الأعمال التي تهدف إلى إصدار حسابات الموازنة العامة لخدمات وزارة البيئة والمياه والزراعة.

أهداف الهيكل التجاري

وقد أوضحت الوزارة أن هذا العمل يأتي لخدمة الرؤية العامة للمملكة العربية السعودية 2030، وإنشاء بنية هيكلية متطورة تلبي الاحتياجات المتزايدة في المملكة، وتكفل تقديم الخدمات بما يحقق مفهوم الاستثمار الأمثل للموارد المائية، وسياسة الاستدامة القصوى للماء.

بالإضافة إلى ضمان رفع سوية كفاءة العمل الخدمي المقدم من قبل الوزارة، والتحقق من جودة المياه الموزعة على مناطق المملكة المختلفة، بما يتناسب مع معايير السلامة الصحية والجودة المقررة للماء الواصل إلى سكان المملكة من المواطنين السعوديين والأجانب، ويدخل في الاستخدام اليومي للشرب وري النباتات المزروعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.