إطلاق المجمع الملكي للفنون خطوة كبيرة في رؤية السعودية 2030

Samira
متفرقات
Samira27 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 27 مايو 2022 - 9:19 مساءً
إطلاق المجمع الملكي للفنون خطوة كبيرة في رؤية السعودية 2030

تنطلق أعمال الإنشاء في المجمع الملكي للفنون على مساحة تقدر بنصف مليون متر مربع، وذلك على أرض عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وفق البيان الصادر عن مجلس إدارة حديقة الملك سلمان، والذي يترأسه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة.

المجمع الملكي للفنون

ويعد هذا المجمع أحد أركان مشروع حديقة الملك سلمان الحضارية، والذي أطلقه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين عام 2019، ويتولى الإشراف عليه والعناية بشؤونه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

ويضم هذا المجمع عدة منشآت ثقافية وفكرية أهمها متحف الثقافات العالمية، إلى جانب المسرح الوطني بسعة تتجاوز 2300 متفرج.

ولعل المعهد الملكي للفنون التقليدية هو الأبرز في المنطقة، لما يلقاه من دعم واهتمام بأكاديمياته الثلاثة المعنية بالفنون البصرية التقليدية، والفنون المسرحية، إضافة إلى أكاديمية التراث الثقافي والترميم.

ويضم المجمع أيضاً موقعاً مجهزا لأعمال النحت، إلى جانب عدة دور للعروض السينمائية والمسرحية، وقاعة عرض إبداعية، بالإضافة إلى مكتبة عملاقة مزودة بأكثر من 250 ألف عنوان ثقافي فكري.

مؤسسة حديقة الملك سلمان

ويأتي هذا المشروع لخدمة رؤية السعودية 2030 والارتقاء بجوانب الحياة كلها في المملكة العربية السعودية، بقيادة رصينة لولي عهد المملكة، حيث أنه من المخطط أن يغدو المجمع الملكي مركز إشعاع حضاري ثقافي فني في المنطقة، وصورة متألقة لطابع الفن والعمارة العربية السعودية.

أما حديقة الملك سلمان فتستقطب جهوداً جبارة لجعلها أكبر حديقة مدينة في العالم أجمع، تشغل مايزيد عن 16 مليون متر مربع تتنوع فيها النشاطات الثقافية والترفيهية والبيئية والرياضية، علاوة على أكثر من مليون شجرة خضراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.