غرفة تجارة المملكة في فرنسا لبحث الخطط والبرامج المستقبلية

Samira
اخبار الاقتصاد
Samira28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 9:38 مساءً
غرفة تجارة المملكة في فرنسا لبحث الخطط والبرامج المستقبلية

استضافت العاصمة الفرنسية باريس يوم أمس مجموعة من لقاءات بعثة غرفة التجارة الدولية السعودية، في إطار الزيارة التي تقوم بها البعثة إلى فرنسا مدة ثلاثة أيام.

وترأس البعثة السعودية المستشار سيف بن عبدالله التركي رئيس مجلس إدارة الغرفة والممثل الرسمي للمملكة في غرفة التجارة الدولية.

وتضمنت أجندة العمل عددا من الاجتماعات مع أجهزة ومسؤولي غرفة التجارة الدولية، لدراسة خطط التعاون والعمل المشترك.

لقاءات الوفد السعودي في العاصمة باريس

وقد تضمن جدول الأعمال أيضاً بحث خطط تطوير العلاقات التجارية والمعارض الدولية مع رئيس غرفة التجارة العربية الفرنسية، بالإضافة إلى تنمية الموارد التجارية والتعاون بين الجهتين.

وأتبع اللقاء اجتماع مع غرفة تجارة باريس، وجرى تأكيد أهمية دفع العلاقات التجارية نحو الأمام، وتوفير بيئة عمل مناسبة للشركات في الدولتين، وتبادل الخبرات والأفكار الرائدة.

وكان تعزيز فكرة دعم الرعايا السعوديين، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية والتعريفية للشركات السعودية في فرنسا، أبرز ما تضمنه لقاء الوفد بالسفير السعودي، وذلك في ختام برنامج أعمال الوفد.

دواعي الزيارة

وقد بين رئيس الوفد السعودي أن هذه الخطوة تصب في إطار مشروع السعودية 2030، وتنفيذا للرؤية الاستراتيجية لغرفة التجارة من أجل تعزيز فرص التعاون مع الجهات الدولية الرائدة، وإقامة معارض وورشات عمل بشكل متكرر، لحشد الجهود بغية الوصول إلى التطلعات المتقدمة للمملكة، في ظل الرعاية الوثيقة والدعم اللانهائي للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.