أعمال هدم وإزالة في مكة المكرمة

Samira
اخبار اليوم
Samira29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 9:48 صباحًا
أعمال هدم وإزالة في مكة المكرمة

قامت الهيئة الملكية في المملكة العربية السعودية بوضع الموعد الأولي للشروع في مجموعة أعمال تنظيمية في موقع الكدوة، وذلك خلال شهر محرم من العام القادم.

أعمال الهيئة الملكية في الكدوة

ستشرع الجهات المعنية وورشات العمل الفنية باستكمال عمليات هدم الأبنية المخالفة، وإزالة الأنقاض والعشوائيات من منطقة الكدوة، التابعة لحي المسفلة في محافظة مكة المكرمة، وذلك بمساحة تتجاوز ستمئة ألف متر مربع.

وقد بينت الهيئة المعنية بشؤون هذا المشروع حدود المنطقة المشمولة بقرار التحديث، إذ تبدأ من شارع الهجرة في الجهة الغربية، وتمتد نحو الشرق إلى مخطط روابي أجياد المعدل ومخطط أجياد التكميلي، فيما تشكل نقطة انتهاء شارع التقوى الحد الجنوبي للمشروع، بينما يحده شمالاً بعرض وسطي قدره 60 متراً الطريق الدائري الثاني.

أهداف عمليات الهدم في الكدوة

وقد صرحت الجهات المسؤولة عن عملية الهدم أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لمشروع تنظيم البنية الهيكلية لمحافظات المملكة، ولاسيما مكة المكرمة لما تحمله من وزن عالمي يجعلها مقصد ملايين الزوار سنوياً بقصد الحج أو العمرة أو السياحة الدينية، مما يستوجب بنية تحتية مجهزة بكافة مقومات صناعة السياحة والسفر، ومظهر عام موافق للمواصفات والمقاييس العالمية.

علاوة على كون هذا الإجراء واحداً من سلسلة طويلة ستشهدها محافظة مكة المكرمة، وتهدف إلى إحداث تغييرات صميمية تخدم مشروع تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتحسن من الوضع العام للسكان في مكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.