تنازل هيئة الاتصالات عن 8 آلاف برج لصالح شركة زين السعودية

Samira
اخبار الاقتصاد
Samira30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 9:06 مساءً
تنازل هيئة الاتصالات عن 8 آلاف برج لصالح شركة زين السعودية

صرحت شركة زين السعودية والتي تعمل في مجال الاتصالات أنها استطاعت الحصول على موافقة الهيئة الخاصة بالاتصالات على ضم ما يقرب من 8069 برج، وتلك الأبراج هي خاصة بمجال الاتصالات أيضًا، كما أعلنت الشركة حصولها على كافة التراخيص اللازمة لبدء العمل في تلك الأبراج، وأضاف مسؤولي الشركة أن العمل سوف يتم وفق البنود المتفق عليها ولن يتم خرقها مطلقًا.

بيان شركة زين

لقد تم صدور بيان على الصفحة الخاصة بالسوق السعودي، وتم الإعلان عن أن هذا الأمر يعد ضمن العروض الأخيرة التي تم الإعلان عنها قبل ذلك بواسطة الصندوق الخاص بالاستثمار العام، كما تم الإعلان عنه من قبل الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وكذلك مؤسسة سلطان القابضة.

فكل من الثلاث جهات سوف يحصل على نسبة من الحصص الخاصة بمؤسسة زين للأعمال المحدودة، بحيث تتساوي مع النسب الخاصة بهم في البنية الأساسية لكافة الأبراج التي تم الاستيلاء عليها.

شركة زين السعودية

إن إدارة شركة زين وافقت على إعطاء كلًا من الأمير سعود والشركة القابضة وصندوق الاستثمار حقوقهم في الأبراج، حيث أن شركة زين تريد إنهاء تلك الصفقة بشكل يرضى كافة الجهات، ودون الدخول في أي نزاعات حول الملكية.

أضاف حسين الرقيب أن التكاليف التي تم دفعها لإنهاء رخصة الأبراج كانت مرتفعة ووضعت مؤسسة زين تحت ضغط كبير، ولكن بعد الحصول عليها سوف تحقق للشركة عائد مالي مرتفع مما يجعلها تتصدر المنافسة من جديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.