سافيليف: 78 طائرة روسية محتجزة في الخارج

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 2:51 صباحًا
سافيليف: 78 طائرة روسية محتجزة في الخارج

أعلن وزير النقل الروسي فيتالي سافيليف، أن بلاده تعاني من احتجاز ما يقارب ثمانين طائرة مدنية تتبع شركاتها، حيث تأتي تلك التصريحات في إطار العقوبات الدولية المفروضة عليها، نتيجة للعمليات العسكرية التي تنفذها في أوكرانيا منذ الساعات الأولى من صباح الخميس، 24 فبراير.

العقوبات سبب الأزمة

وزير النقل الروسي، أكد أن العقوبات تسببت في احتجاز الطائرات الروسية في الخارج، حيث إنها قبل العقوبات كان لديها 1367 طائرة في روسيا، وخصرت نحو 78 طائرة، من خلال الاحتجاز التعسفي، مشددًا على أن بعضها محتجز في تركيا وأذربيجات وأرمينيا التي وصفها بأنها دول صديقة لبلاده

ولفت، إلى أن بلاده كانت تحاول أن تتفاوض مع شركات تأجير غربية للحصول على طائرات مستأجرة لشركات روسية، لكن الشركات المذكورة رفضت مبدأ التفاوض، وهو دفع روسيا، إلى نقل ذلك الأسطول إلى سجلاتها.

وأشار، إلى أن روسيا نقلت ما يقل قليلا عن 800 طائرة، وتحاول أن تؤمن عليها عند شركات إعادة التأمين الروسية، التي تعمل تحت إمرة البنك المركزي، موضحًا أن موسكو ستحتفظ بها مع استمرار سعيها نحو التفاوض مع الشركات المؤجرة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.