عقوبة كبيرة لمواطنتين سعوديتين إثر الإساءة لإحدى الدول

Samira
متفرقات
Samira5 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2022 - 9:26 صباحًا
عقوبة كبيرة لمواطنتين سعوديتين إثر الإساءة لإحدى الدول

أعلنت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية أنها ملتزمة بشدة بتطبيق القوانين الناظمة لعمليات النشر وإطلاق المحتوى الرقمي على تطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تشمل تطبيق فيسبوك، ومنصة تويتر، وتطبيق تيك توك وغيرها، وبينت أنها لن تتهاون في ضبط عمليات المخالفة أو الاستهتار بهذه الضوابط، وستكرس جهودها للحد من المخالفات.

قضية المواطنتين السعوديتين وإهانة إحدى الدول

وتأتي هذه الخطوة في سياق قضية نشر مقطع فيديو يتضمن إساءة بالغة موجهة لإحدى الدول، وذلك على منصة تيك توك، من قبل مواطنتين تحملان الجنسية السعودية ولهما نشاط كبير الاتساع على هذه المنصة.

قامت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية بضبط هذا المقطع المسيء، وأعلنت فرض غرامة مالية كبيرة تقدر بنحو 400 ألف ريال سعودي على الامرأتين، إثر هذه المخالفة.

قواعد نشر المحتوى الرقمي على الشبكة العنكبوتية في المملكة العربية السعودية

وقد صرحت هيئة الإعلام السعودية أن نشر المواد والمحتويات الرقمية على منصات التواصل الاجتماعي له قواعد عدة، إذ أنه يجب أن يكون موافقاً للقيم العامة الإنسانية والاجتماعية للمجتمع السعودي، وخاليا من الإساءات أو التشهير بالأفراد علاوة على الجهات الحكومية أو الخاصة داخل المملكة وخارجها.

وأكد التصريح أن مخالفة ضوابط نشر المحتوى الرقمي على أي منصة إلكترونية أو موقع تواصل اجتماعي، يعرض فاعلها للمساءلة الرسمية والعقوبات المخصصة، وتختلف العقوبات حسب المخالفة وفداحتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.