تراجع أسعار المركبات بعد انقضاء الأزمة العالمية “للجديد والمستعمل”

Samira
2022-06-06T11:31:10+03:00
اخبار الاقتصاد
Samira6 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2022 - 11:31 صباحًا
تراجع أسعار المركبات بعد انقضاء الأزمة العالمية “للجديد والمستعمل”

لقد تم التصريح بوجود توقع في تراجع أسعار المركبات في كافة الدول في غضون الأربع شهور المقبلة، حيث أنه بعد حدوث أزمة كوفيد19 في كافة البلاد نتج عنها نقص كبير في مستلزمات السيارات وقطع غيارها وأشباه الموصلات وظل الحال هكذا في آخر سنتين مما أدى إلى ارتفاع كبير في سعر العربيات.

عمل الشركات

لقد جاء هذا الخبر بعد أن قامت عدد من الشركات المصنعة السيارات بالإعلان عن عودتها مرة أخرى للعمل وأنها سوف تمد السوق بكل ما يحتاج إليه، وتوجد تلك الشركات في ألمانيا وأمريكا، حيث أعلنت تلك الشركات أنها استطاعت توفير كافة الإمكانيات التي تحتاج إليها حتى تستعيد مكانتها مرة أخرى وأنها سوف تعمل بأقصى جهد لديها حتى تحاول تغطية احتياجات الأسواق.

كما تم التصريح من قبل بعض المختصين في هذا المجال أنه يوجد بعض الدلائل التي تشير إلى بدء تحسن الأوضاع في مجال السيارات وذلك بسبب عودة مصانع متعددة للعمل مرة أخرى بعد أن توقفت لفترة كبيرة من الوقت، وتمت الإشارة إلى أن هذا الأمر سوف يترتب عليه نتائج جيدة بالنسبة لخفض التكلفة الخاصة بالسيارات وتوفير أحدث المركبات.

شركة تويوتا موتورز

قامت شركة تويوتا بالإعلان عن أنها سوف تقوم بتقليل الإنتاج الخاص بها من 100.000 سيارة إلى 850.000 سيارة فقط، وهذا بسبب عدم توفر أشباه الموصلات التي تحتاج إليها لصناعة المركبات، ولكن مع التصريحات التي ذكرناها لكم سابقًا يقول بعض المسؤولين أنهم يتوقعون عدم اللجوء إلى تقليل الإنتاج بسبب تحسن الأوضاع وتوفير كافة القطع التي تحتاجها الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.