الجهات الأمنية التابعة للمملكة العربية السعودية تكثف جهودها في القبض على المتسولين في كافة أنحاء البلاد

Samira
متفرقات
Samira7 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 9:52 مساءً
الجهات الأمنية التابعة للمملكة العربية السعودية تكثف جهودها في القبض على المتسولين في كافة أنحاء البلاد

لقد تم التصريح عن أن الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية تقوم ببذل جهودًا كبيرة حتى تستطيع السيطرة على الوضع في البلاد وذلك في محاولة للتخلص من انتشار ظاهرة المتسولين، ولهذا تقوم الفرق بتمشيط جميع أنحاء البلاد بحثًا عن الأفراد الذين يتسلون بها وتقوم بضبطهم وإحضارهم للجهات المختصة للتعامل معهم.

تفاصيل المبادرة

بسبب الانتشار الكبير الذي واجهته مؤخرًا المملكة السعودية من انتشار عدد من الأفراد المتسولين بها قامت وزارة الداخلية بوضع حملة مكثفة حتى تتصدي لتلك الظاهرة، وأوضحت الوزارة أنها ستحاول محاربة كافة أشكال التسول ولن تترك أي جزء في السعودية دون تمشيطه للتخلص من تلك الظاهرة التي تعطي صورة سلبية عن البلد.

الجهود المبذولة

قامت الجهات الأمنية في السعودية والمسؤولة عن تحقيق الأمن بالبلاد بوضع خطة محكمة حتى تتخلص من المتسولين، ويقوم رجال الشرطة بالعمل المتواصل حتى يستطيعوا إحكام الأمور، كما قامت الفرق بتوزيع نفسها على كافة أنحاء المملكة حتى يتم إنهاء تلك الأزمة في أقرب فرصة، وصرحت وزارة الداخلية أن تلك المشكلة تعد من أخطر المشاكل التي تهدد آمن البلاد العام ولهذا كان ولا بد من التصدي لها.

لقد طلب الأمن العام من المواطنين التعاون معهم لمواجهة هذا الأمر، ووضعت أرقام حتى يتم التواصل عليها وذلك للتبليغ عن أي متسول موجود بالبلاد، فتم توفير رقم 911 لمدينتي الرياض ومكة، وتم توفير رقم 999 لبقية المدن في المملكة السعودية، وأكدت الوزارة على ضرورة وضع التبرعات في أماكنها حتى تصل لمن يستحقها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.