وزارة التعليم السعودية أصدرت قرارًا بتوحيد ما يقرب من خمسة عشر مدرسة بمكة المكرمة

Samira
اخبار اليوم
Samira7 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 9:55 مساءً
وزارة التعليم السعودية أصدرت قرارًا بتوحيد ما يقرب من خمسة عشر مدرسة بمكة المكرمة

لقد تم التصريح عن أن وزارة التربية والتعليم التابعة للمملكة العربية السعودية قامت بإصدار عدة قرارات جديدة بشأن المدارس الموجودة في مكة المكرمة، حيث قررت الوزارة توحيد حوالي خمسة عشر مدرسة سويًا وكانوا من قبل مقسمين إلى مدارس للبنين ومدارس للبنات، ومدارس للمرحلة الابتدائية ومدارس للمرحلة المتوسطة، وسوف يتم هذا الدمج مع بداية العام الدراسي لسنة 1444 هـ.

تفاصيل القرار

لقد اشتمل قرار الوزارة على العديد من المدارس الموجودة في مكة المكرمة، كما تضمن أيضًا دمج بعض الروضات حيث أنه تمت الموافقة على دمج ثلاث روضات مختلفة إلى روضة أخرى ليتم توحيد كافة الإدارات الخاصة بهم إلى إدارة واحدة فقط، كما تم توحيد الإدارات الخاصة بالمدارس التي تم العمل على دمجها أيضًا وجعلها إدارة واحدة شاملة للجميع، سواء للمدارس الابتدائية أو المتوسطة.

عدد المدارس

لقد تم الإعلان عن عدد المدارس التي سيتم دمجها والتي وصل عددها إلى عشرة مدارس خاصة بالفتيات، وخمسة مدارس خاصة بالبنين، وصرحت الوزارة أنها تحاول بذل أقصى جهودها في تحقيق أفضل تقنيات التعليم وتطوير أدوات التعلم وذلك حرصًا منها على مستقبل أبناء الوطن، وإيمانًا بمدى أهمية التعليم بشمل عام.

إن عملية دمج المدارس يمكن أن تؤثر بشكل أفضل في العملية التعليمية، حيث أن الإدارة تستطيع الإشراف بشكل جيد على الطلاب وتوفير لهم أحدث التقنيات والوسائل التي يحتاجون إليها في التعليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.