ترامب: لو كنت رئيسا لأمريكا لهددت بوتين بوتين بالغواصات النووية

Samer
2022-03-23T02:22:01+03:00
اخبار اليوم
Samer23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 2:22 صباحًا
ترامب: لو كنت رئيسا لأمريكا لهددت بوتين بوتين بالغواصات النووية

يبدو أن الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، لن يتوقف عن الهجوم على نظيره جو بايدن قريبا، فقد بدأ هجومه اللاذع عليه، مع الأيام الأولى للحرب الروسية الأوكرانية، واتهمه بالفشل في التعامل معها، وزعم أنه لو فاز بالانتخابات الرئاسية الأخيرة لما هاجم بوتين أوكرانيا.

واشنطن لديها غواصات نووية تفوق القدرات الروسية

وقال الرئيس الأمريكي الأسبق، في حوار مع قناة “فوكس بيزنس”، أن بوتين، إذا بدأ تلك الحرب خلال وجوده ي البيت الأبيض، لاستخدم السلاح النووي لتهديد روسيا، وبخاصة أن واشنطن لديها غواصات نووية لا قبل لروسيا بها.

وأضاف، أنه كان سيخبر روسيا بالكف عن غزو أوكرانيا، وإلا فإن واشنطن ستصول وتجول في بحار موسكو، مشددًا على أن بلاده، يجب أن تقدم لأوكرانيا ما هو  أهم من إرسال مقاتلات ميج الأمريكية، مثل استخدام قدرتها العسكرية الضخمة والغواصات النووية الأمريكية.

ووجه ترامب، كلمة إلى الرئيس الروسي، في نهاية حواره، وقال إنه يستخدم كلمة نووي مرارا وتكرارا، رغم أن الولايات المتحدة، قادرة على إرسال الغواصات النووية إليه وحصار كل روسيا لقتل الآلاف، مطالبا إياه بإنهاء الحرب فورا، واصفا إياها بـ”المأساة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.