المملكة السعودية تستقبل حوالي 35 بلد لمناقشة خطط السياحة العالمية

Samira
متفرقات
Samira8 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 11:33 مساءً
المملكة السعودية تستقبل حوالي 35 بلد لمناقشة خطط السياحة العالمية

المملكة العربية السعودية تقوم باستقبال المجلس التنفيذي الخاص بالسياحة الدولية حتى يتم عمل اجتماعات خاصة بها، ومن الجديد بالذكر أنها تعد المرة الأولى حيث أنها تزامنت مع الأعمال السياحية التي بدأت في منطقة جدة في شهر يونيو لسنة 2022، وتم ذلك في أفخم الفنادق وهم الريتزكارلتون وشانغريلا.

مساهمات المملكة

إن السعودية تحاول المشاركة في العديد من المبادرات المختلفة التي تقوم بها منظمة السياحة، وذلك حتى يتم عمل ترويج للسياحة في السعودية حول بلاد العالم، كما أنها تحاول التصدي لكافة المواجهات التي تقابل البلاد سواء حاليًا أو في المستقبل.

تحاول السعودية أن تعمل على تعزيز البلاد اقتصاديًا من الناحية السياحية وأن تجذب للبلد العديد من الاستثمارات الخارجية من مختلف دول العالم، كما أن ازدهار المجال السياحي سوف يضع البلاد في مكانة خاصة.

المستشار الاقتصادي

صرح المستشار الاقتصادي للسياحة سعيد البطوطي أن هذا الاجتماع تم مناقشة فيه العديد من البنود الخاصة بالمبادرة ومن أهمها تعيين الرئيس والأمين العام، ووضع أهم الأسس الخاصة بالسياحة العالمية كما تم إنشاء مخطط للبرنامج السياحي الذي يجب أن تسير الدولة وفقه، وتم مناقشة التكلفة المالية وأهم الموارد التي يجب توفيرها.

لم تغفل المبادرة عن وضع قواعد للأمن العام للبلاد، ولهذا تم الاقتراح بعمل فرق خاصة بهذه الأمور وتكون مسؤولة عن تنظيم كافة الأمور السياحية، وسوف يكون من ضمن مسؤوليتها تقديم تقارير شاملة للمنظمة عن شئون البلاد السياحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.