تصريحات وزير السياحة حول زيادة الزيارات الخارجية للمملكة

Samira
متفرقات
Samira8 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 11:47 مساءً
تصريحات وزير السياحة حول زيادة الزيارات الخارجية للمملكة

صرح وزير السياحة السيد أحمد الخطيب أن المملكة العربية السعودية تريد توسيع الزيارات الخارجية لها، وتعمل المملكة على استقبال اعدادًا كبيرة عن كل عام ولهذا فيتم تهيئة البلاد بشكل شامل من كافة النواحي حتى تستطيع استقبال الزائرين وتقديم لهم أفضل الخدمات، وذلك بهدف الترويج للبلاد حيث أن هذا الأمر يمكنه نقل المملكة وجعل لها شأن سياحي كبير وسط مختلف دول العالم.

وزير السياحة

أعلن وزير السياحة السعودي أن المملكة العربية السعودية تحاول هذا العام أن تزيد من معدل الوافدين إليها، حيث أنه من المقرر خلال سنة 2022 أن يتم زيارة ما يقرب من 12 مليون فرد وهذا زيادة كبيرة وملحوظة في أعداد الوافدين، حيث أنه في سنة 2021 تم تسجيل ما يقرب من 4 مليون زيارة فقط على مدار العام.

عام 2030

لقد تم التصريح عن أن المملكة تحاول زيادة الأعداد كل عام بشكل كبير وتم وضع مخطط بحيث يصل العدد الإجمالي للزائرين للمملكة عام 2030 ما يصل إلى 100 مليون زائر، ولقد نشر موقع فرانس برس أن الخطيب صرح بأنه يتوقع أن يصل عدد الوافدين من الخارج نحو 30 مليون فرد، وأما بقية الأعداد سوف تكون الأشخاص الذين يسافرون من المملكة ذاتها.

وصرح أن المخطط يشمل 30 مليون وافد من الزيارات الدينية وهم الذين يقومون بالتوجه إلى مكة والمدينة حتى يقوموا بأداء العمرة والحج وزيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.