مديرية الجوازات السعودية: غدًا البدء في إنهاء إجراءات السفر لقطر

Zahra
2023-10-29T23:47:47+03:00
متفرقات
Zahra17 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
مديرية الجوازات السعودية: غدًا البدء في إنهاء إجراءات السفر لقطر

أكدت مديرية الجوازات السعودية، عن جاهزية موظفيها لتقديم خدماتهم إلى المسافرين لقطر، ممن يرغبون في حضور فعاليات كأس العالم في دولة قطر لعام 2022، وأكدت أنه سيتم إنهاء الإجراءات من خلال المنافذ الدولية، سواء المنافذ الجوية أو البرية المؤدية لقطر، وشددت على أن الإجراءات ستتم بحسب الإجراءات المعلنة والمتبعة لدى دولة قطر.

مديرية الجوازات السعودية تعلن عن موعد إنهاء إجراءات السفر إلى قطر

أوضحت مديرية الجوازات السعودية اليوم، أنه بدءًا من يوم غدٍ الموافق الأول من شهر نوفمبر 20233 حتى الـ23 من دسمبر من نفس العام، أن المنافذ الجوية والبرية بين قطر والمملكة، سوف تشرع في تنفيذ الإجراءات المعلنة، لدى سلطات الجوازات في قطر.

أكدت المديرية أن السفر سوف يقتصر على حاملي بطاقة هيَا، حيث لن يُسمح بالدخول إلا للحاصلين على هذه البطاقة، وذلك من خلال تسجيل جواز السفر عبر منصة هيَا، ويُستثنى من هذا الشرط المقيمين في قطر، والمواطنين القطريين الذي لديهم بطاقة هوية قطرية.

الجوازات بالمملكة تدعم المنافذ الدولية

نوهت مديرية الجوازات السعودية إلى دعمها للمنافذ الدولية بما يلزم، سواء من أجهزة ذات تقنيات حديثة أو كوادر بشرية مؤهلة، وذلك ليقوموا بالعمل على خدمة المسافرين، منذ وصولهم لحين مغادرتهم، وإنهاء كافة الإجراءات بسهولة.

أشارت المديرية إلى إمكانية الحصول على بطاقة هيَا، لمن يرغب في السفر لقطر لحضور فعاليات مونديال 2022، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحد (911)، المخصص لمركز العمليات الأمنية، للإطلاع على أي تعليمات لها علاقة بالأمر.

رابط مختصر