إنهاء نتفليكس لنظام التشارك المجاني بالحسابات بداية من العام المقبل

Zahra
اخبار التقنية
Zahra19 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
إنهاء نتفليكس لنظام التشارك المجاني بالحسابات بداية من العام المقبل

أعلنت شبكة البث المباشر من خلال الانترنت، شركة نتفليكس أن تطبق نظامًا جديدًا، يهدف إلى منع التشارك المجاني بالحسابات مع أكثر من مستخدم في حساب واحد، دون أن يكون هناك أي رسوم إضافية، وسيتم تطبيق هذا الأمر بداية من أوائل العام المقبل، لتبدأ الشركة في فرض رسوم على الحسابات الفرعية، وذلك في ضوء النظام الجديد.

نتفليكس تنهي نظام التشارك المجاني بالحسابات

سينتهي نظام التشارك المجاني بالحسابات، ووفقًا للنظام الجديد فسوف يتم فرض بعض الرسوم على الأعضاء الإضافية “الحسابات الفرعية، وذلك حين استخدام الحساب في مكان خارج منزل العضو المشترك الأساسي.

وطبقت شبكة نتفليكس هذا النظام الجديد، في عدة دول بقارة أمريكا اللاتينية، وذلك بعدما فرضت رسوم إضافية، على كل عضو يتم إضافته، وبلغت قيمة الرسوم الإضافية ربع قيمة الاشتراك الأساسي في الباقة.

رسوم الحسابات الفرعية على حسابات نتفليكس بعد إلغاء نظام التشارك المجاني بالحسابات

جاء قرار فرض الرسوم الشهرية على جميع العملاء المشاركين ببياناتهم، بداية من شهر يناير 2023، وجاء هذا القرار بعدما تأكدت الشبكة من فقدانها للعديد من المشتركين في وقت سابق من العام الجاري، وتعد هذه الخطوة بمثابة محاولة لعودة النمو بهدف استقرار الاستثمار.

لم تعلن المنصة حتى الآن عن أسعار الرسوم الإضافية، إلا أنها أعلنت في الفترة الأخيرة عن فئة أقل مدعومة بالإعلانات، وسيصل سعرها حتى 7 دولارات شهريًا وستُتاح هذه الفئة في كثير من البلاد، من بينهم المكسيك والمملكة المتحدة وكندا.

رابط مختصر