وزير الخارجية السعودي يترأس الوفد السعودي باجتماع مجلس الدول العربية

Zahra
2024-02-18T22:02:37+03:00
اخبار اليوم
Zahra29 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
وزير الخارجية السعودي يترأس الوفد السعودي باجتماع مجلس الدول العربية

غادر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، المملكة العربية السعودية متجهًا إلى الجزائر، كي يترأس وفد المملكة أثناء فعاليات اجتماع مجلس الدول العربية، وذلك على مستوى القمة بالدورة الـ31، والتي عُقدت اليوم الثلاثاء 1مايو، وذلك لينوب عن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أثناء جلسة اليوم.

وزير الخارجية السعودي رئيسًا لوفد المملكة باجتماع مجلس الدول العربية

يضم الوفد السعودي كلٍ من؛ وزير الخارجية السعودي ونائبه وليد بن عبد الكريم الخريجي، كما يضم وكيل وزارة المالية دكتور رياض الخريف، والسفير السعودي لدى دولة الجزائر عبد الله البصيري، وكذلك عبد الرحمن الداود المدير العام لمكتب وزير الخارجية، والسفير عبد الرحمن الجمعة مندوب المملكة الدائم لدى مجلس جامعة الدول العربية.

سينظر الوفد أثناء هذا الاجتماع آخر المستجدات، بمختلف القضايا العربية خاصة أزمة اليمن، وجهود المملكة التي تبذلها في سبيل تمكين مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، كي يقوم بأداء دوره المنوط.

حضور وفد المملكة لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية

أكد الوفد على موقف المملكة، الذي يدعو إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية، من أجل الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لتوجه الدعوة لإيران لتفعيل سبل التعاون الكامل، واتخاذ خطوات جادة في سبيل بناء الثقة بين المجتمعين.

تضمنت بنود الاجتماعات استعراض المملكة لطلب استضافة معرض إكسبو لعام 2030، وطلب الدعم من الدول العربية لملف المملكة، الذي يضم عدد من أهداف التنمية المستدامة.

رابط مختصر