تدشين حزمة من الخدمات الالكترونية للأحوال المدنية عبر منصة أبشر

Zahra
2024-02-18T22:02:52+03:00
اخبار اليوم
Zahra24 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
تدشين حزمة من الخدمات الالكترونية للأحوال المدنية عبر منصة أبشر

اطلاق حزمة خدمات الكترونية عبر منصة ابشر للأحوال المدنية، حيث قام الفريق سليمان اليحيى وكيل وزارة الداخلية والأحوال المدنية بتدشينها عبر المنصة، مؤكدًا على أن هذا التدشين جاء كإمتداد لدعم وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود، في سبيل التحول الرقمي في كافة القطاعات الأمنية بشكل عام، والتحول الرقمي في الأحوال المدنية بشكل خاص.

إصدار بدل فاقد ضمن حزمة الخدمات الالكترونية للأحوال المدنية عبر منصة أبشر

أشار سليمان اليحيى، إلى أن حزمة الخدمات الالكترونية للأحوال المدنية الجديدة، سوف تمكن المستفيدين من القيام بالتقديم عبر منصة أبشر التابعة لموقع وزارة الداخلية الإليكتروني، أن يقدم طلب إيصال الوثائق إلى العنوان الذي سيحدده الشخص المستفيد، دون أن يكون هناك حاجة للتقديم الحضوري أو الانتظار حتى الانتهاء من المراجعة.

وستمدد خدمات المنصة لتصل إلى المقيمين، حيث بالإمكان أن يقوموا بطلب إيصال الوثائق على عناوينهم المحددة أثناء التقديم عبر المنصة.

حزمة الخدمات الالكترونية الجديدة المُقدمة عبر منصة أبشر

أصبح من السهل، أن يقوم المستفيد بإصدار بدل فاقد لبطاقته الخاصة بالهوية الوطنية، وستتم هذه الخطوة بشكل الكتروني، ويمكن أن يطلب المستفيد إيصال البطاقة الجديدة على العنوان الذي سيحدده.

سيكون هناك فرصة لتسجيل المواليد بصورة الكترونية، مع إمكانية إيصال الوئاثق إلى الأمها السعوديات داخل حدود المملكة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تسجيل المواليد الكترونيًا، ويمكن للمستفيدين من المقيمين، طلب إيصال الوثائق.

رابط مختصر