استهداف المنطقة اللوجيستية لأكثر من مائة شركة عالمية

Zahra
2023-10-29T23:47:39+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra30 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
استهداف المنطقة اللوجيستية لأكثر من مائة شركة عالمية

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، والذي يعمل كرئيسًا لمجلس إدارة هيئة الطيران المدني السعودي، على أن المنطقة اللوجيستية المتكاملة في مطار الملك خالد الدولي، ستكون من المناطق الحرة بالمملكة، فهناك خططًا لاستقطاب أكثر من مائة شركة عالمية، وسيُمنح المستثمرين فيها على إعفاءات من الضرائب بالإضافة للعديد من الخدمات المتميزة.

المنطقة اللوجيستية تستهدف أكثر من مائة شركة على مستوى العالم

أشار وزير النقل السعودي إلى أن إطلاق المنطقة اللوجيستية المتكاملة، ستكون بمثابة امتداد لحزمة من المبادرات، التي تولى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إطلاقها خلال الفترة الأخيرة، والتي من بينها المبادرة الوطنية الخاصة بسلاسل الإمداد العالمية، التي تم الإعلان عنها خلال الأسبوع الماضي.

تأتي هذه المبادرة كخطوة أساسية لتحقيق رؤية المملكة 2023، والتي ستعزز من دور المملكة، وستجعلها مركز لوجيستي إقليمي يربط بين قاراتٍ ثلاث، وأشار أن هذه المنطقة سوف تستقطب أهم الشركات العالمية، وذلك بفضل استراتيجية النقل والخدمات اللوجيستية التي تتبعها المملكة.

استقطاب الشركات العالمية من قبل المنطقة اللوجيستية

حرص وزير النقل أن يعلن عن استقطاب شركة أبل، لتكون من أوائل المستثمرين الرئيسين في المنطقة اللوجيستية، وأوضح أن هذه المنطقة المتكاملة ستكون من العناصر الممكنة الرئيسية، بقطاع النقل والخدمات اللوجيستية بالمملكة، وذلك نظرًا لما ستضيفه الشركات العالمية من قيمة كبيرة للمنطقة.

أكد المهندس الجاسر أن من أهداف التحول بقطاع الخدمات اللوجيستية، هو مضاعفة مكانة الشحن الجوي، بحيث يصل لـقرابة 5 مليون طن في العام.

رابط مختصر