إطلاق نداء عاجل من الجامعة العربية لمساعدة واليمن ولبنان

Zahra
2024-02-18T22:01:40+03:00
متفرقات
Zahra14 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
إطلاق نداء عاجل من الجامعة العربية لمساعدة واليمن ولبنان

أطلقت جامعة الدول العربية في بيان لها اليوم بشأن تفشي الكوليرا في اليمن ولبنان،  ندءاً عاجلًا بضرورة تقديم العون للبلدين من أجل التصدي أمام انتشار الكوليرا في البلدين، وأعربت الجامعة عن قلقها الشديد تجاه تفشي هذا المرض، خاصة في ظل زيادة أعداد الوفيات والمصابين، كما ناشدت المنظمات الإغاثية الدولية والعربية والمجتمع الدولي للتحرك السريع.

جامعة الدول العربية تنادي بمساعدة لبنان واليمن في مواجهة تفشي الكوليرا

ناشدت الأمانة العامة كافة الدول العربية الأعضاء بجامعة الدول العربية، وناشت منظمات الإغاثة العربية والدولية ومنظمات المجتمع الدولي، بسرعة التحرك لمواجهة الكوليرا في لبنان واليمن، وتقديم كافة المساعدات الصحية العاجلة، من أجل تعزيز قدرة البلدين على مواجهة المرض.

حرص الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن يوجه النداء باتخاذ كافة التدابير المطلوبة، وأن يكون هناك تعاون من قبل المنظمات العربية والدولية مع وزارتي الصحة اليمنية واللبنانية، من أجل التصدي أمام انتشار هذا المرض.

الأمين العام لجامعة الدول العربية ينادي بتوفير الاحتياجات الصحية للتصدي لمرض الكوليرا

نادى الأمين العام بضرورة توفير كافة الاحتياجات الصحية بشكل عاجل، في سبيل التصدي أمام انتشار الكوليرا، مطالبًا كافة الدول الأعضاء أن تمد لبنان واليمن باللقاحات المضادة للمرض، وأن تتم عملية التطعيم على نحوٍ أسرع، في سبيل مواجهة كارثة صحية طارئة.

أشار الأمين العام إلى مرور البلدين بظروف استثنائية لم تكن مسبوقة، ويضاعف هذه الظروف تفشي مرض الكوليرا، الأمر الذي سينطوي عليه العديد من المخاطر الصحية على المنطقة بالكامل.

رابط مختصر