المبعوث الأمريكي لدى اليمن في زيارة للسعودية والإمارات

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
متفرقات
Zahra25 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
المبعوث الأمريكي لدى اليمن في زيارة للسعودية والإمارات

ذُكر أن المبعوث الأمريكي لدى اليمن، أثناء بيانٍ لوزارة الخارجية اليوم الخميس 3 نوفمبر 2023، وتم التأكيد فيه أن المبعوث الأمريكي تيم ليندركينج سوف يزور كلٍ من دولة الإمارات والمملكة العربية المتحدة، وذلك خلال هذا الأسبوع الجاري في سبيل دعم الجهود حيال أزمة اليمن، ومن أجل مد الهدنة في اليمن، تلك الهدنة التي كانت الأمم وسيطًا فيها.

المبعوث الأمريكي في زيارة للإمارات والمملكة خلال هذا الأسبوع

دعا المبعوث الأمريكي لدى اليمن هانس حوندبرج، جميع الأطراف السياسية في اليمن، من أجل المحافظة على استقرار المنطقة، وتفادي أي شكل من الاستفزازات أو الأعمال التي قد تكون سببًا في تصعيد المواجهات وزيادة العنف، مؤكدًا على حاجة اليمن لفض النزاعات، من خلال تسوية مفاوضات وإصلاحات سياسية شاملة.

أكد مبعوث الأمم المتحدة على مواصلته الجهود الحثيثة، من أجل الانخراط مع كافة الجهات  في اليمن، من أجل الوصول بسرعة، معربًا عن آسفه لفشله في التوصل لإتفاق مع الأطراف اليمنية بخصوص تمديد الهدنة، التي عُقدت في أوائل شهر أبريل الماضي.

العالم كله يراقب أفعال الحوثيين وممارسات العنف المبذولة ضد شعب اليمن

قالت وزارة الخارجية في بيانها الآخير، أنه لابد أن نذكر الحوثيين بأنهم مصدر قلق، وأن العالم كلهم يراقب أفعالهم، وقد دعتهم الوزارة على التعاون الفعال مع المبعوث الأمريكي والخضوع لندءات اليمنيين، من أجل العيش في سلام.

أَضافت وزارة الداخلية، أن تسوية السياسات ستمنح فرصة لأهل اليمن في تقدير مستقبل البلاد، وأن التسويات الفعالة هي السبيل المثالي للتخلص من ثماني سنين مع الحرب.

رابط مختصر