إفتتاح قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر يوم الغد

Zahra
2023-10-29T23:46:44+03:00
اخبار اليوم
Zahra6 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:46 مساءً
إفتتاح قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر يوم الغد

سيُعقد يوم الغد الاثنين الـ7 من نوفمبر 2022، النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وسيحضر هذا الافتتاح ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، وذلك تزامنًا مع قمة قادة وزعماء دول العالم، حيث موعد مؤتمر المناخ في مدينة السلام “شرم الشيخ” بجمهورية مصر العربية.

قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر يوم الغد

جاءت مبادرة الشرق الأوسط الأخضر متزامنة مع فعاليات مؤتمر المناخ، والذي يهدف لمحاولة تخفيف تأثير التغيرات المناخية، التي اجتاحت منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا.

سيتوجه تركيز المملكة العربية السعودية أبان هذه المبادرة، على أهم التحديات المناخية التي ستجتاح المنطقة، فضلًا عن أهم الإنجازات التي استطاعت المملكة أن تحققها طيلة العامين الماضيين.

ولي العهد السعودي يفتتح أعمال مبادرة الشرق غدًا

لاستعلن المملكة عن عدد من البرامج الجديدة، والتي سيكون لها دورًا في زيادة سرعة وتيرة العمل المناخي، بمنطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن تقديمها لخارطة طريق ذات معالم واضحة.

ستحاول المملكة تنسيق جهودها من أجل اتباع منهجية موحدة، في سبيل مجابهة التبعات المترتبة على التغير المناخي بالمنطقة، وستتضمن خلق عدة فرص اقتصادية واستثمارية ضخمة على مستوى المنطقة.

ستسعى المملكة السعودية إلى تعزيز مبدأ التنمية المستدامة، في دفع وتيرة الاقتصاد فضلًا عن توفيرها لعدد من الوظائف، هذا بجانب وجود أهداف أخرى، كزراعة 50 مليار شجرة على مستوى المنطقة بشكل كامل.

رابط مختصر