تعزيز التعاون السعودي – الاسترالي بمجالي التعدين والصناعة

Zahra
2024-02-18T22:02:08+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra22 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
تعزيز التعاون السعودي – الاسترالي بمجالي التعدين والصناعة

استعرض وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس بندر بن إبراهيم الخريف، أهم الفرص الاستثمارية مع بعض الشركات الاسترالية، في مجالي الصناعة والتعدين، وأشار إلى بحث سبل التعاون بين البلدين لتعزيز وتطوير كلا القطاعين، والوصول إلى مستهدفات طموحات بكلا القطاعاين، هذا بجانب بحث الاستفادة من بعض التجارب الدولية التي حققت نجاحات متتالية بالمجالين.

التعاون السعودي الاسترالي بمجالي التعدين والصناعة

تعد استراليا من الدول الرائدة بمجال التعدين في العالم، والتقى وزير الصناعة السعودي مع عدد من مسئولي الشركات الاسترالية، وذلك أثناء زيارة رسمية له في استراليا، حيث شارك بالمعرض الدولي للتعدين، والذي اُقيم بمدينة سيدني في اليوم الـ2 حتى الـ4 من شهر نوفمبر الجاري.

عقد وزير الصناعة لقاءًا مع الرئيس التنفيذي لشركة EMR Capital، ومع سيل سومج مدير تطوير New crest، ومايك هنري رئيس شركة BHP التنفيذي، وبن لازارو رئيس شركة Australian Made، وديفيد جودريتش رئيس مجلس إدارة شركة Anduril.

سبل التعاون المشتركة بين البلدين

ناقش الخريف أثناء اجتماعه مع عدد من قيادات الشركات الاسترالية ووفد المملكة، أهم سبل التعاون المشتركة بين البلدين، والتي تهدف لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري والاقتصادي بين المملكة واستراليا، خاصة في قطاعي التعدين والصناعة.

واستعرض الخريف أهم الفرص التي سيتحيها القطاعات، وأهم مستهدفات الوزارة من أجل جذب الاستثمارات، وكذلك الاتسفادة من معارف وخبرات استراليا بالقطاعين، لإدارك المملكة أن كلا القطاعين من أهم الأذرع للوصول إلى أهداف رؤية المملكة 2030.

رابط مختصر