الأرصاد السعودية :هطول أمطار رعدية على أغلب المناطق

Zahra
2024-02-18T22:02:52+03:00
متفرقات
Zahra2 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
الأرصاد السعودية :هطول أمطار رعدية على أغلب المناطق

يتوقع مركز الأرصاد السعودي هطول أمطارًا رعدية على كثير من المناطق في المملكة، وذلك اعتبارًا من بعد يوم الغد (الخميس)، وسوف تستمر الأمطار حتى يوم الإثنين المقبل، وأكد المركز على أن الأمطار سيصاحبها برد شديد، وتيارات هابطة نشطة السرعة، بالإضافة إلى الأتربة المثارة والتي ستتسبب في تدني الرؤية الأفقية.

مركز  للأرصاد السعودي :هطول أمطار رعدية بدءًأ من الخميس

يتوقع مركز الأرصاد السعودي أن يبدأ هطول الأمطار من يوم الخميس 10 نوفمبر الجاري، ولكنها ستزداد من يوم الجمعة حتى يوم الإثنين، وستشهد بعض المناطق هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول.

ستشهد منطقة حائل هطول أمطارًا غزيرة تؤدي لجريان السيول، وكذلك منطقة الشنان والبقعاء والغزالة، وكذلك أغلب المحافظات في المنطقة، ستشهد أمطارًا كثيفة.

توقعات هطول الأمطار على مناطق متفرقة بالمملكة

ستشهد كلٍ من المنطقة الشرقية والمدينة المنورة ووادي الفرع والحدود الشمالية وخبير ومكة المكرمة والعيص والحناكية وقرية العليا وعرعر  والعلا والخفجي، خليص والعيص والطائف والنعرية والمهد ورفحاء والطائف ومكة المكرمة والجموم وميسان والكامل.

ستشهد بعض المناطق أمطارًا متوسطة، مثل منطقة تيماء وتبوك وسكاكا والجوف والعرضيات والقريات والقنفذة وأملج ودومة الجندل ورايغ والوجه وطبرجل والليث وأضم وجدة  وطريف.

ويتوقع مركز الأرصاد السعودي، تكون سحبًا رعدية ممطرة، هذه السحب سيصحبها رياحًا نشطة خلال هذه الفترة نفسها، وذلك على كل من المناطق التالية، الباحة والرياض والقصيم وتبوك وجازان وعسير.

رابط مختصر