تعليق ترامب على تقدم الجمهوريين في نتائج انتخابات التجديد النصفي

Zahra
2023-10-29T23:42:51+03:00
اخبار اليوم
Zahra30 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:42 مساءً
تعليق ترامب على تقدم الجمهوريين في نتائج انتخابات التجديد النصفي

أظهرت مصادر خاصة نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، إلى تقدم المرشحين التابعين إلى الحزب الجمهوري على أقرانهم من المرشحين التابعين إلى الحزب الديمقراطي، هذا بالإضافة إلى نجاح العديد من المرشحين الجمهوريين أن يحسموا عددًا من المقاعد بمجلس الشيوخ، ومن بينهم عدد من الأعضاء الذين اُعيد انتخابهم مجددًا.

أول تعليق للرئيس الأمريكي السابق على نتائج انتخابات التجديد النصفي

أشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى جهود الجمهوريين وبلاءهم الجيد أثناء فترة انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، وأضاف أثناء كلمته أمام أنصاره، أن هناك من يترقبون خسارة الجمهوريون، إلا أن ذلك أمرًا مستبعدًا.

أكد ترامب على وجود وسائل إعلامية زائفة، تود خسارة الجمهوريين خسارة ساحقة، إلا أن هذا الأمر لن يحدث، واصفًا نتائج الانتخابات بأنها نصر كبير، خاصة بعد حملته الانتخابية التي انخرط عليها بجد.

نتائج أولية لانتخابات التجديد النصفية الأمريكية

ظهرت نتائج أولية لانتخابات التجديد النصفي، لمجلس الشيوخ الأمريكي، والتي تلوح بعهد جديد بتاريخ الحكومة الأمريكية، حيث ستهد الحكومة حالة إنقسام، وتقليصًا لسلطات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

اُغلقت صناديق الاقتراع في عدد من الولايات الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء بعدما أغلقت اللجان أبوابها أمام الناخبين، عقب انتهاء مدة الإدلاء بالأصوات المسموح بها، إلا أن النتائج الأولية لن تكون القوة المؤثرة على ميزان القوى بمجلس الشيوخ الأمريكي، والذي يسطير الديمقراطيون عليه في الفترة الراهنة.

رابط مختصر