كلمة الرئيس الأمريكي في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

Zahra
2024-02-18T22:02:15+03:00
متفرقات
Zahra26 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
كلمة الرئيس الأمريكي في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

غادر جو بايدن الرئيس الأمريكي مدينة شرم الشيخ، اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، وذلك عقب مشاركته بمؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية، وأكد الرئيس الأمريكي أن أزمة المناخ، تهدد حياة الكوكب وتضعها في خطر، وتعهد بايدن بتحقيق أهداف الولايات المتحدة الأمريكية، لتقليل الانبعاثات الكربونية مع حلول 2023.

الرئيس الأمريكي ..أزمة المناخ تضع حياة الكوكب في خطر

قال الرئيس الأمريكي أثناء خطابه أمام المؤتمر، أن أزمة المناخ تضع حياة الكوكب في خطر، لأنها ذات علاقة بأمن البشر سواء الأمن القومي أو الأمن الاقتصادي، وأضاف أن الولايات المتحدة قد وضعت أقدامها على المسار الصحيح.

وأكد على تعهد الولايات المتحدة بتقليل انبعاثات الغاز الدفينة، بنسبة 50% حتى 52% مع حلول 2030، وأشار إلى بلاده ستسعى لتحقيق أهدافها المتعلقة بالإنبعاثات الكربونية.

أشار بايدن إلى وضع الولايات المتحدة، تشريع رئيسي ليشمل أكبر استثمارات أمريكية حكومية، في قطاع الطاقة المتجددة، وشدد على ضرورة تضافر الجهود للحد من التغيرات المناخية.

بايدن يؤكد على ضرورة التعاون الدولي للحد من الاحترار المناخي

لفت الرئيس الأمريكي إلى أنه ينبغي على كافة الدول، عليها أن تبذل أقصى ما لديها من جهود خلال هذا الاجتماع، وأن تتعاون الدول لرفع طموحاتها المناخية، وأن تؤدي كل دولة ما عليها للحد من الاحترار المناخي.

وأضاف أنه يجب على الدول القادرة أن تساند دول العالم الثالث، كي تقدر على أخذ قرارات حاسمة بشأن المناخ، وذلك من خلال تسهيل انتقال الطاقة فيها، وتطوير مسار التقدم كي يتماشى مع متطلبات المناخية الحالية.

رابط مختصر