سعود الطبية ..توضح الفرق بين الطعام العضوي والطبيعي

Zahra
2023-10-29T23:47:47+03:00
متفرقات
Zahra28 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
سعود الطبية ..توضح الفرق بين الطعام العضوي والطبيعي

حرصت مدينة الملك سعود الطبية أن توضح الفرق بين مصطلحين متداولين بكثرة في الفترة الأخيرة، وهما مصطلحي الطعام العضوي والطبيعي، وبينت أن الأطعمة الطبيعية هي تلك الأطعمة التي تخلو من أي نكهات أو ألوان صناعية أو أي مواد حافظة، أما مصطلح عضوي، فهو إشارة لطريقة الزراعة والمواد التي تستخدم أثناء عملية زراعة الطعام.

مدينة سعود الطبيعة توضح الفرق بين الطعام العضوي والطبيعي

وضحت اخصائية التغذية أسماء الرميزان، الفرق بين الطعام العضوي والطبيعي، ووضحت أن الأطعمة العضوية هي تلك التي تعتمد في إنتاجها على طرق زراعية مختلفة، وممارسات زراعية لا يستخدم فيها سوى المواد الطبيعية فقط.

وأكدت على أن الأطعمة العضوية يتم فيها تجنب الهرمونات والمواد الصناعية الكيماوية، ويُمنع استخدام أي مضادات حيوية، وكذلك ممنوع استخدام المواد المعدلة وراثياً، وتشمل منتجات الألبان والخضر والفاكهة والحبوب.

الأطعمة الطبيعية والأطعمة العضوية

أشارت الرميزان إلى أن الأطعمة العضوية، هي تلك الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن وأوميجا 3 ومضادات أكسدة بنسب أعلى عن نظيراتها من الأطعمة الطبيعية.

وبينت الرميزان أن استهلاك الفرد للأطعمة العضوية، يساعد على تقليل التعرض إلى المواد الصناعية الكيماوية، وكذلك يقلل من البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية والهرمونات المضافة.

ويعد  أمر الإختيار بينهما مسألة تفضيل، والمهم هو تناول الخضروات والفاكهة في موسمها، للاستمتاع بمذاقها الطازج والحفاظ على جودتها، بالإضافة للحرص على الغسل الجيد لكافة أنواع الأطعمة.

رابط مختصر