ولي العهد يناقش ماكرون تطورات الأوضاع في لبنان

Zahra
2024-02-18T22:03:07+03:00
اخبار اليوم
Zahra25 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
ولي العهد يناقش ماكرون تطورات الأوضاع في لبنان

كشف قصر الإليزيه والذي يعد مقرًا للرئاسة في فرنسا، عن محادثة هاتفية تمت بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والتي تحدث فيها مع إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، وتمت المكالمة يوم أمس السبت 12 نوفمبر 2022، حيث تم مناقشة العديد من القضايا المشتركة والمهمة.

ولي العهد يناقش ماكرون الأوضاع في دولة لبنان

أشارت الرئاسة الفرنسية، إلى أن المكالمة الهاتفية بين الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي، قد تضمنت مناقشة الأوضاع في دولة لبنان، وأكدا كلا الطرفين على ضرورة السرعة في اجراء الانتخابات الرئاسية بأسرع وقت.

رأى الطرفان السعودي والفرنسي، أن انتخاب رئيس لبناني في وقت سريع، سيساعد على تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية، الذي يعد ضرورياً لتعافي لبنان، وأتفق الطرفان على مواصلة التعاون، لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب اللبناني.

تطرق الطرفان الفرنسي والسعودي، في حديثهما إلى التهديدات التي تحيط المنطقة، والتي تعرض أمن واستقرار المنطقة للمخاطر.

تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ولي العهد وماكرون

نوهت الرئاسة الفرنسية، إلى أن ولي الرئيس الفرنسي وولي العهد، قد أعربا عن رغبة البلدين في تعزيز سبل الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية التي تربط المملكة وفرنسا، وأبديا الرغبة في تعزيز تلك الروابط، خاصة في قطاع الطاقة.

تطرق الطرفان إلى اجتماع مؤتمر بغداد المقبل، والذي سيتم عقده في دولة عمان، والذي سيجتمع فيه جميع دول المنطقة، كما حدث في النسخة السابقة، من أجل الحوار والعمل على استقرار المنطقة.

رابط مختصر