أردوغان يشير لتورط سيدة في انفجار ميدان تقسيم

Zahra
2024-02-18T22:03:00+03:00
اخبار اليوم
Zahra3 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
أردوغان يشير لتورط سيدة في انفجار ميدان تقسيم

قال رئيس تركيا رجب طيب أردوغان في حديثة مساء الأحد، أن حاكم مدينة اسطنبول قد أبلغه بالإنفجار الواقع في منطقة تقسيم بمدينة تقسيم، والذي أسفر عنه 6 ضحايا بالإضافة إلى 53 مصاباً، وفي وقت سابق كان حاكم اسطنبول قد كشف عن إحصاء 4 ضحايا قتلى بالإضافة لـ38 جريح جراء هذا الإنفجار.

أردوغان يشير لتورط امرأة في عملية انفجار تقسيم

صرح الرئيس التركي أردوغان، أثناء تصريحه عقب وقوع الإنفجار، قائلاً أن هناك بعض الشكوك والإشارات التي تؤكد على أن انفجار  إسطنبول تفجيراً إرهابياً، وأكد على وجود سيدة ضالعة في هذا العمل الإرهابي.

أكد أردوغان على مواصلة الشرطة التركية، في مواصلة جهودها في عمليات البحث، من أجل تحديد هوية منفذي هذا التفجير، وفي نفس الوقت تداول عدد من الإعلاميين الأتراك صورة لامرأة، يُشار أصابع الاتهام تجاهها.

يُعتقد أن هذه المرأة قد تكون وراء هذا الانفجار، خاصة أنه تم تداول مقطع فيديو ظهرت فيه المرأة بشكل ظاهر، ويوضح الفيديو لكيفية جلوسها بشارع يكتظ بالناس، ثم قيامها فجأة تاركةً حقيبة ورائها.

الرقابة الإعلامية التركية تحظر نشر مقاطع انفجار اسطنبول

فرضت هيئة الرقابة الإعلامية التركية، حظراً إعلامياً ولكن بشكل مؤقت، ومنعت تداول فيديوهات وصور انفجار اسطنبول، والذي وقع بشارع الاستقلال في ميدان تقسيم باسطنبول.

تداولت العديد من الوسائل الإعلامية المحلية والعالمية، بعض مقاطع الفيديو للحظة وقوع الانفجار، ولحظات وقوع الضحايا من قتلى ومصابين، الأمر الذي منعته رقابة الإعلام بتركيا.

قالت وكالة الأناضول أنه بمجرد وقوع الانفجار، اُرسل عدد من رجال الشرطة والإطفاء، بالإضافة للتأمين المشدد، والفرق الأمنية المنتشرة في كل مكان.

رابط مختصر