آبل تفعل رسائل الطوارئ من خلال الأقمار الصناعية

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار التقنية
Zahra28 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
آبل تفعل رسائل الطوارئ من خلال الأقمار الصناعية

كشفت شركة آبل الأمريكية، بأنها قد أنفقت قيمة 450 مليون دولار، إلى شركة جوجل ستار، كي تحصل على ميزة ارسال الرسائل SOS، هذه الرسائل التي تتعلق بخدمات الطوارئ من خلال الأقمار الصناعية، وأفادت الشركة أثناء بيانٍ لها أصدرته، وأكدت فيه على تخصيص هذا المبلغ لشراء أقمار صناعية.

أبل تفعل خدمة رسائل الطوارئ عن طريق الأقمار الصناعية

أصدرت شركة أبل بيان لها، أكدت فيه على تخصيصها لمبلغ 450 مليون دولار، من أجل شراء أقمار صناعية، وكذلك إعداد محطات أرضية، ذات تصميم خاص وبنوع جديد من التقنيات الهوائية.

وأعلنت الشركة أن هذه الميزة سيتم إطلاقها في وقت لاحق خلال هذا الشهر الحالي، حيث سيتم إجراء تحديثات جديدة على أجهزة هواتف الأيفون، وستُمنح هذه الميزة بالمجان لمدة عامين.

أعلنت الشركة أن هذه الخدمة ستساعد مستخدمي الأيفون، أن يرسلوا رسائل نصية من خلال 24 قمر صناعي, تلك الميزة ستكون جيدة للمستخدمين الذين يعيشون بمناطق استقبال الشبكة بها سيء.

آبل تكشف النقاب عن ميزة ارسال رسائل الطوارئ

ستسمح رسائل الطوارئ هذه بإرسال رسائل نصية، لبعض جهات الاتصال وخدمات الطوارئ من خلال الأقمار الصناعية، في حال عدم توافر التغطية الخلوية لدى الطرف المتلقي.

سيكون هناك حد للطول لتلك الرسائل، وستظهر في أيقونة imessage، وستظهر على هيئة فقاعات رمادية، وتتميز هذه الميزة بوصل الرسائل لجهة الاتصال حتى وإن كانت تفعل وضع عدم الإزعاج.

ستتيح هذه الميزة بعض المعلومات كالموقع والمعرف الطبي.

رابط مختصر