عندما أنهى زيدان مسيرته الكروية في مونديال 2006

Zahra
2024-02-18T22:03:00+03:00
اخبار الرياضة
Zahra10 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
عندما أنهى زيدان مسيرته الكروية في مونديال 2006

مُنح اتحاد كرة القدم الألماني، الحق في استضافة كأس العام في نسخته الـ18 وذلك في 2006، وكانت هذه المرة هي الثانية لألمانيا، في أن تستضيف البطولة الأغلى لجميع مشجعي رياضة كرة القدم، حيث كان اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان، قد قام بالإعلان عن اعتزاله في 2024، عقب بطولة أوربا، لكنه عاد من جديد لصفوف المنتخب وكان قادئًا للفريق، وذلك بطلب من ريمون دومنيك مدرب المنتخب.

كأس العالم باختصار.. مونديال 2006 عندما أنهى زيدان مسيرته

عاد زيدان إلى صفوف المنتخب ليكون قائداً لفريقه في مباريات المونديال، وشهدت النسخة الـ18 من كأس العالم أول ظهور للاعب كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال، والذي كان عمرها حينها 21 سنة.

رفع الحكم الروسي فالنتين إيفانوف 16 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء ضد اللاعبي، وذلك خلال مباراة هولندا والبرتغال، وأصبحت هذه المباراة تحمل رقماً قياسياً في عدد البطاقات الملونة.

فازت فرنسا على البرازيل في دور الثمانية، وتأهل معها إلى النصف النهائي، كل من البرتغال وألمانيا وإيطاليا، إلا أنه خلال النصف النهائي استطاعت إيطاليا أن تفوز على ألمانيا، لتصل إلى النهائي الخامس.

النصف الثاني من النسخة الـ18 لكأس العالم في ألمانيا واعتزال زيدان

وخلال النصف الثاني لعبت البرتغال أمام فرنسا، لتفوز فرنسا بهدف مقابل لا شيء، اُقيمت المباراة النهائية بين إيطاليا وفرنسا بمدينة برلين، وحضر المباراة الرئيس الفرنسي جاك شيراك، لدعم منتخب بلاده.

علقت الجماهير آمالها صوب زيدان، خاصة أن هذه المباراة كانت الأخيرة له عقب اعتزاله الدولي لكرة القدم بعد هذه البطولة، لتفوز إيطاليا في ركلات الترجيح.

شهدت تلك النسخة من المونديا أشهر لقطة بتاريخ كرة القدم، وكانت نطحة اللاعب زيدان للمدافع الإيطالي ماركو ماتيرتزي، إلا أنه طُرد من المباراة، لتنتهي مسيرته الاحترافية، معلناً اعتزاله بعدها مباشرة.

رابط مختصر