جولة أسيوية لولى العهد السعودي بعد أعمال قمة العشرين

Zahra
2024-02-18T22:02:22+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra1 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
جولة أسيوية لولى العهد السعودي بعد أعمال قمة العشرين

قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بجولة آسيوية إلى ثلاث دول بهدف تعزيز العلاقات بين بعض الدول الآسيوية والمملكة، ومن الجدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان، قد غادر مدينة الرياض، من أجل المشاركة بقمة العشرين، التي تم عقدها في بالي بإندونسيا.

ولي العهد في زيارة إلى كوريا الجنوبية عقب أعمال قمة العشرين

سيتوقف ولي العهد في كوريا الجنوبية، من أجل أن يلتقي بعدد من رجال الأعمال البارزين بها، وذلك قبل أن ينطلق متوجهاً نحو بانكوك، من أجل حضور القمة السنوية.

سيحضر ولي العهد القمة السنوية، الخاصة بمنتدى التعاون الإقتصادي لدول آسيا ودول المحيط الهادي، ويرى المحللون أن الهدف من وراء أي زيارات هو تعميق الشراكات بين المملكة وهذه الدول.

قال عدد من المحللين، إن زيارات ولي العهد إلى اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند، إنما الهدف منها هو تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بينهم وبين المملكة.

زيارة ولي العهد لثلاث دول آسيوية

استبعد المحللون أن تكون هذه الزيارات، الغرض منها هو شراء النفط من المملكة فقط، بل إن هذه الزيارات بمثابة محاولة لتوسيع التعاون مع المملكة على طول سلسلة التوريد.

يمكن للملكة أن تدخل في شراكة مع العديد من الدول الآسيوية، بشأن مواد الطاقة وبدائل النفط الخام، خاصة بعدما أعلنت شركة أرامكو السعودية وكذلك شركة بيرتامينا للنفط والغاز بإندونسيا، عن التعاون بينهما.

كُشف يوم الأحد الماضي عن خطط استكشاف، من أجل التعاون بين المملكة وإندونسيا، عبر سلسلة الأمونيا وقيمة الهيدروجين كبديل لخام النفط.

رابط مختصر