إنتاج نسبة 25% من أجهزة ايقون بالهند

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار التقنية
Zahra4 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
إنتاج نسبة 25% من أجهزة ايقون بالهند

يتوقع الكثير من الخبراء، أن دولة الهند تنتج نسبة عظيمة من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، حيث تتعامل مع أكبر الشركات العالمية، ومع حلول 2025 يتوقع الخبراء أن يكون بمقدور الهند أن تنتج ربع جميع اجهزة الآيفون، حيث سيتم تصعنيها في شركة آبل بدولة الهند، هذا بالإضافة لتصنيعها هواتف شركات اخرى مثل سامسونج وأوبو وشاومي وموتورولا وفيفو.

الهند تنتج ربع أجهزة آيفون في العالم

يتوقع الخبراء أن تكون الهند مقراً لتصنيع الكثير من الهواتف والأجهزة، ومتوقع أن تصبح هي وادي السيلكون العالمي الجديد، وتقبل الشركات العملاقة المتخصصة في صناعة الهواتف، بسبب تدني رواتب العمالة هناك.

تستحوذ الصين على نصيب الأسد من انتاج الهواتف والأجهزة الذكية، بالإضافة إلى سياسة صفر كوفيد التي تتبناها الصين، يتسبب في خلق الكثير من متاعب التوريد لديها.

بروز الهند في مجال صناعة الهواتف والأجهزة اللوحية

برزت مدينة بنغالور الهندية، أن تكون عاصمة التقنية في البلاد، ورغم الصعوبات الجمة بين المنافسين، حيث تأسس بها ما يزيد عن 153 شركة جديدة ناشئة، إلا أنه يتواجد بها عدد كبير من العمالة ذات الكفاءة بمجال تصميم الرقائق الدقيقة.

يقطن في مدينة بنغالور قرابة 7 ملايين نسمة، ويوجد بها ما يزيد عن 1500 شركة متخصصة بقطاع التكنولوجيا، وتتميز باستحواذها على أكبر قدر من شركات تقنية انتل وموتورولا.

تقبل الهند بثبات نحو الريادة لقطاع التقنية، إذ تمنح الحكومة القطاع التقني اهتماماً كبيراً، ونجحت في إحداث نقلة نوعية في تصنيفها، حيث وصلت للمرتبة 81 كمؤشر للابتكار العالمي عام 2015، ولكنها وصلت للمرتبة 53 سنة 2019.

طورت الهند ملف جذب الاستثمارات الأجنبية، فأصبحت الدولة الثالثة عالمياً في 2019، فيوجد بها أكثر من 560 مليون مستخدم للانترنت، كما يوجد 450 مليون مستخدمين هواتف متحركة، هذا العدد الكبير، ساعد على تعزيز انتشار شركات التقنية.

رابط مختصر