جوجل توافق على دفع 392 مليوناً كتسوية، لانتهاكها خصوصية بيانات مستخدميه

Zahra
2024-02-18T22:02:52+03:00
اخبار التقنية
Zahra9 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
جوجل توافق على دفع 392 مليوناً كتسوية، لانتهاكها خصوصية بيانات مستخدميه

استطاعت شركة جوجل، أن تصل إلى حل تسوية مع أربعين ولاية أمريكية، حيث أنها بموجب هذه التسوية وافقت على دفع مبلغ قميته 329 مليون دولار، واستطاعت أن تنهي الكثير من التحقيقات ضدها، والتي تتمحور جميعها حول انتهاك سرية بيانات مستخدمي جوجل، وهذا من خلال جمع البيانات التي ترتبط بتحديد المواقع الجغرافية.

جوجل تنتهك سرية بيانات المستخدمين وتقوم بتحديد مواقعهم الجغرافية

قامت شركة جوجل بانتهاك سرية المستخدمين، حيث سمحت بجمع بيانات تتعلق بتحديد المواقع الجغرافية لمستخدمي جوجل، دون أن تحصل على إذنهم، وهذا سببه أهدافاً ذات علاقة بالإعلانات.

أوضح مدعي عام نيوجيرسي، أن ما تم التوصل له خلال التسوية، يعد أمراً مهماً ويعد أهم تسوية اُبرمت على الإطلاق في العديد من الولايات الأمريكية، بخصوص ما يتعلق بحماية المعلومات الشخصية بأمريكا.

جوجل تسمح بجمع بيانات المستخدمين وتنهك سرية معلوماتهم الشخصية

أضاف المدعي العام أن شركة جوحل، كانت تقوم بجمع البيانات ثم تقوم ببيعها إلى العديد من  الشركات المتخصصة في مجال الإعلانات، هذا الأمر الذي يخالف رغبة مستخدمي الانترنت الواضحة، وذلك لأن هذا الأمر يمثل انتهاكاً لخصوصياتهم، مما يعرضهم إلى الخطر.

جاء في بنود التسوية، أنه لا بد وأن تحدد جوجل أي بيانات تتعلق بتحديد المواقع الجغرافية تقوم بجمعها، حتى إن قام المستخدم بإلغاء ميزة تحديد الموقع بأي من الخدمات، وتفعيلها في بعض الخدمات الأخرى.

رابط مختصر