جلسة مباحثات بين ولي العهد ورئيس وزراء تايلاند

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra8 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
جلسة مباحثات بين ولي العهد ورئيس وزراء تايلاند

عقد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، اليوم 18 نوفمبر 2022، جلسة من المباحثات الرسمية مع رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا، وعُقدت هذه الجلسة في بانكوك عاصمة تايلاند، كما شهد الأمير محمد بن سلمان العديد من مذكرات التفاهم بين السعودية وتايلاند.

تبادل مذكرات التفاهم بين المملكة وتايلاند

شهد ولي عهد المملكة مع رئيس وزراء تايلاند، تبادلاً للعديد من مذكرات التفاهم السعودي التايلاندي، وذلك أثناء زيارة رسمية أجراها ولي العهد إلى تايلاند، وكان يوم الجمعة هو اليوم الأول من الزيارة.

أكد الأمير محمد بن سلمان، أثناء كلمته أمام جلسة المباحثات، على رغبة المملكة الجادة في التعاون مع تايلاند في العديد من المجالات، من أهمها مجالات الزراعة والطاقة والبنية التحتية والسياحة وغيرهم.

ونوه سيادته إلى وجود فرصاً واعدة بين البلدين بالمستقبل، والتي سيتم العمل عليها أثناء الفترة المقبلة، وبين أن هذا التعاون سيكون له عائداً عظيماً على الشعب السعودي والشعب التايلاندي، ووجه شكره لدولة تايلاند.

ولي العهد يعقد مذكرة تعاون بين السعودية وتايلاند

حضر جلسة المباحثات التي عُقدت في بانكوك، عدد من الشخصيات البارزة على الجانبين، فقد حضر من الجانب السعودي، كلٍ من الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة.

حضر الأمير تركي بين محمد بن فهد عضو مجلس الوزراء ووزير سعودي، بالإضافة لحضور الأمير عبد العزيز بن سعود وزير خارجية المملكة، بالإضافة لحضور العديد من المسئولين والأمراء.

رابط مختصر