الجوازات السعودية تعلن زيادة الطاقة الستيعابية في منفذ سلوى

Zahra
2023-10-29T23:47:15+03:00
اخبار الرياضة
Zahra15 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
الجوازات السعودية تعلن زيادة الطاقة الستيعابية في منفذ سلوى

أكد الرائد ناصر العتيبي المتحدث الرسمي في هيئة الجوازات السعودية، أن منفذ سلوى بين حدود السعودية وقطر، أصبح جاهزاً تماماً لأستقبال المسافرين الراغبين في التوجه إلى دولة قطر، من أجل حضور مبارايات فعاليات كأس العالم قطر 2022، وأضاف العتيبي، أنه الهيئة زادت من قيمة الطاقة الاستيعابية في كاونترات الجوازات.

منفذ سلوى يرفع الطاقة الاستيعابية لتسهيل الاجراءات أمام المسافرين لقطر

أكد العتيبي على زيادة طاقة كاونترات الجوازات الاستيعابية، بالإضافة لتزويد المنفذ بعدد من الكوادر المدربة، وتزويده بالعديد من الأجهزة التقنية الحديثة.

أضاف العتيبي رفع درجة التأهب لإنهاء الاجراءات بالنسبة للمسافرين، من خلال المنفذ بحيث يتم إنجاز الإجراءات في أقل وقت، مضيفاً أنه يُشترط على المواطنين بالمملكة، السفر بجواز سفر ساري، وأن لا تقل مدة صلاحيته عن 3 شهور.

بطاقة هيا شرط أساسي للسفر إلى قطر عبر منفذ سلوى

أضاف العتيبي أن السفر بالهوية الوطنية، قد تم تعليقه منذ أول نوفمبر حتى الـ23 من ديسمبر المقبل، وتشترط الجوازات الحصول على بطاقة هيا، كما يُشترط حصول المسافر على 3 جرعات من مصل كورونا.

يشترط للجنسيات غير السعودية، أن يكون جواز السفر جاري، ومدة صلاحية الجواز لا تقل عن 6 شهور، دون اشتراط الحصول على بطاقة هيا.

أوضح العتيبي أن شرط التسجيل في منصة هيا، سيقتصر على مواطني المملكة ومواطني مدلس التعاون الخليجي، كي يستطيعوا العبور من خلال المنفذ، وأن يحضروا فعاليات كأس العالم.

دعا العتيبي جميع الراغبين في السفر لدولة قطر من مواطني المملكة، أن يحافظوا قدر الإمكان على جواز سفرهم السعودي، وذلك لأنه قد تم تعليق السفر بواسطة الهوية الوطنية.

رابط مختصر