تركيا تشن عملية ضد الأكراد بالعراق وسوريا

Zahra
2024-02-18T22:02:44+03:00
متفرقات
Zahra29 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
تركيا تشن عملية ضد الأكراد بالعراق وسوريا

قامت وزارة الدفاع التركية بالإعلان يوم الأحد 20 نوفمبر 2022، أن قواتها سوف تشن عملية جوية هجومية ضد المقاتلين الأكراد المنتشرين في شمال العراق وسوريا، وأعلنت أن العملية ستتم تحت اسم المخلب السيف، وأوضحت أن السبب وراء هذه العملية هو حدوث تفجير في اسطنبول، تسبب في وقوع العديد من القتلى والمصابين في الأسبوع الماضي.

تركيا تشن عملية جوية ضد الأكراد بالعراق وسوريا

قال خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، أنه قبل أن تنطلق الطائرات اللتركية من قواعدها، من أجل ضرب أهدافها، فإن الوزارة تباشر عملية المخلب السيف اعتباراً من الآن.

أكد البيان الرسمي الذي أعلنته وزارة الدفاع أن أكار أشرف بنفسه على هذا الهجموم، وذلك من خلال متابعته للقوات الجوية من غرفة العمليات هو وكبار قادة عسكريين.

أعلنت وزارة الدفاع سابقاً، أن الغارات التي شتشنها سوف تستهدف قواعد حربية تابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور، وعدد من وحدات حماية الشعب التركبية، والتي تعد امتداداً للحزب.

عملية جوية تركية على أكراد سوريا والعراق

جاءت هجمات القوات الجوية التركية، عقب توجه أصابع الاتهام إلى حزب العمال الكردستاني، بأنه من نفذ تفجير وسط اسطنبول، الذي تسبب في مقتل 6 أفراد وإصابة 81 آخرين.

نفى كلٍ من حزب العمال الكردستاني، الذي يمارس تمرداً طويلاً في تركيا منذ عشرات السنين، والذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية، ووحدات الحماية الكردية الشعبية، علاقتهما بتفجير اسطنبول.

أعلن أكار عن تدمير عدد من الأنفاق والأوكار والملاجئ والغارات التابعة للإرهابيين.

رابط مختصر