رودس هاوس تقدم منحة دراسية لطالبين سعوديين متفوقين بجامعة أوكسفورد

Zahra
2024-02-18T22:03:07+03:00
متفرقات
Zahra6 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
رودس هاوس تقدم منحة دراسية لطالبين سعوديين متفوقين بجامعة أوكسفورد

أعلنت رودس هاوي عن اختيارها لطالبين سعوديين متفوقين دراسياً، حيث ستقدم لهم منحة دراسية عالمية في 2023، ليكون هذان الطالبين ضمن فريق عالمي، يضم ما يزيد عن مائة طالب متميز حول العالم، جميعهم حصلوا على رودس هاوس، وسيتوجهون لجامعة أكسفورد خلال شهر أكتوبر 2023.

منحة دراسية لطالبين سعوديين من قبل رودس هاوس

أبدى الطالبان السعوديان، طرفة السيد أحمد السلمي وطرفة الشبيلي، اللذان اُختيرا من قبل رودس هاوس سعادتهما بهذا الأمر، وانطلقا بحيوية كبيرة، ملتزمين بإحداث الفرق أثناء عمليات الاختيار الصارمة التي تضم.

وتشتمل عمليات الاختيار على عدد من المراجعات قبيل المقابلة النهائية، التي تمت مع لجنة اختيار دولية في الرياض، وتعد هذه المنح بمثابة جوائز عليمة، تُقدم إلى طلاب وطالبات الدراسات العليا.

تتيح هذه المنحة الفرصة للطلاب، أن يدرسوا مدة 2 :3 سنوات، بالإضافة لتخصص الطلاب الأكاديمي بجامعة أكسفورد.

منح رودس هاوس لدراسة المتفوقين في جامعة أوكسفورد

لا تقتصر منح رودس هاوس على تقديم الدعم المالي للمتفوقين فقط، لكنها تتيح لهم الفرصة لإحداث تحول إيجابي بحياتهم،  ويتميز الملتحقين بهذه المنحة، بإصرارهم وتفانيهم ورؤيتهم الملهمة لجميع من حولهم.

يُمول هذا البرنامج من قبل أبناء عبد الرحمن العقيل، وبدعم من وزارة التعليم بالمملكة، وذلك لأن التعليم أحد الركائز المهمة في رؤية 2023، التي تسعى لمستقبل طموح وباهر للملكة وشعبها.

يهدف البرنامج لتمكين الطلاب الملتحقين، إلىإثرائهم بالمعلومات والمعارف وصقل مهاراتهم، مما سيساعد المملكة أن تحقق مستهدفاتها.

رابط مختصر