يوتيوب تنافس تيك توك وتختبر ميزة التسوق عبر الفيديوهات

Zahra
اخبار التقنية
Zahra3 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:36 مساءً
يوتيوب تنافس تيك توك وتختبر ميزة التسوق عبر الفيديوهات

أعلنت منصة يوتيوب التي تتبع لشركة جوجل الأمريكية، أن الشركة تقوم بإختبار ميزة جديدة تساعد على تمكن المستخدمين للمنصة، من عملية التسوق من خلال خدمة الفيديوهات القصيرة، هذه الميزة قد أتاحتها شركة تيك توك الصينية الشهيرة منذ فترة ليست ببعيدة.

منصة يوتيوب تختبر ميزة التسوق من خلال الفيديوهات القصيرة

أفادت منصة يوتيوب، وبحسب ما جاء في موقع techcrunch التقني، أن اليوتيوب ستقوم بإجراء اختبار هذه الميزة على العديد من مستخدمي المنصة، خاصة من صانعي المحتوى في عدد من الدول، وهي الهند والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا والبرازيل وكندا.

تتيح تلك الميزة للمؤثرين الإمكانية في أن يضعوا العلامات على منتجاتهم التي يعلنون عنها من خلال الفيديوهات القصيرة، الأمر الذي سيساعد على تمكين المشاهدين، أن يقوموا بشرائها بشكل مباش، من خلال المتجر الإلكتروني المخصص لكل منتج.

ميزة جديدة من يوتيوب والمنافسة مع التيك توك

كان من أهم الدافع لتبني جوجل هذه الميزة الجديدة، هو ازدهار التجارة الإلكترونية، خاصة في ظل أزمة كورونا، والتي حينها كانوا يطبقون على التباعد الاجتماعي، مع الالتزام ببيوتهم، الأمر الذي جعل المتاجر الالكترونية والشركات تحقق نجاحاً عظيماً.

كان لهذا الازدهار دافعاً، لشركات مواقع التواصل الاجتماعي، أن تدخل لمضمار التجارة الالكترونية، لتنطلق شركة فيسبوك وعلى إثرها الانستغرام وتيك توك، وسيخوض يوتيوب هذه التجربة، رغبة منه في مواكبة التسارع التكنولوجي، والدخول لعالم التسوق الإلكتروني وإشعال المنافسين بشكل أكبر.

رابط مختصر