مقتل اسرائيلي وإصابة 15 نتيجة لانفجارين في القدس

Zahra
2024-02-18T22:02:52+03:00
متفرقات
Zahra30 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
مقتل اسرائيلي وإصابة 15 نتيجة لانفجارين في القدس

أعلنت الإذاعة التابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي، أنه في يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، تم قتل أحد المستوطنين الإسرائيليين، عقد حدوث انفجارين ضرباً بالقدس المحتلة، ووقع 15 مصاباً نتيجة للإنفجارين، أما عدد الحالات الخطرة من بين المصابين فقد بلغ 4، بجانب أن هناك مصابين بإصابات خطيرة.

مقتل مستوطن إسرائيلي و15 مصاب لإنفجارين في القدس

أفادت مصادر موثوقة من الطواقم الطبية، بأنه قد نُقل إلى مستشفى شعاري تسيدك، هذا الإضافة لنقل 3 مصابين آخرين بمستشىف هداسا عين كارم، كما نُقل مصاباً آخر لمستشفى هداسا هار هتسوفيم.

كانت هيئة البث التابعة للإحتلال الإسرائيلي، أن سبب هذه الانفجارات في الأرجح هو الصوت العالي، ومن المرجح أن يكون هذين الإنفجارين قد كان سببهما هو زرع عبوة ناسفة بإحدى السيارات.

رجحت قوات الشرطة الإسرائيلية، أن هذا الإنفجار قد وقع بعد ترك حقيبة بمحطة الحافلات، وقد سكون الانفجار هو عملية انتحارية لفلسطيني، وأشارت إلى أن التحقيقات مستمرة، وليس هناك أسبا مؤكدة.

قناة العبرية تنشر بعض مقاطع الفيديو التي توثق انفجاري القدس اليوم

قامت قناة كان العبرية بنشر عدد من مقاطع الفيديو، التي توثق لحظات الانفجار الذي وقع صباح اليوم بمحطة الحافلات، في مدينة القدس المحتلة، ونجم عنه سقوط مواطن اسرائيلي فقط وإصابة 15 أخرين.

قامت قوات شرطة الإحتلال عقب الانفجارين، بإغلاق كافة المداخل التي تؤدي إلى مدينة القدس، بالإضافة إلى رفعها لحالة التأهب في كافة أرجاء المدينة المحتلة.

رابط مختصر