وزير الطاقة يبحث مع وزير النفط العراقي سبل تعزيز مجالات الكهرباء والطاقة

Zahra
2024-02-18T22:02:15+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra25 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
وزير الطاقة يبحث مع وزير النفط العراقي سبل تعزيز مجالات الكهرباء والطاقة

اجتمع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، يوم الأمس مع وزير النفط العراقي المهندس حيان عبد الغني، خلال زيارته رسمية له إلى المملكة العربية السعودية، وبحثا الطرفان بعض القضايا المشتركة بقطاع الطاقة، واتفقا على استكمال التعاون في العديد من المشروعات المشتركة المهمة، بمجالات البتروكيماويات والغاز والطاقة المتجددة والكهرباء.

وزير الطاقة مع وزير النفط العراقي لبحث قضايا الطاقة والكهرباء

اتفق وزير الطاقة السعودي ووزير النفط العراقي، على تكثيف سبل التواصل بين البلدين، من أجل زيادة الفرص المشتركة بينهما، بمجالات الطاقة والكهرباء والبتروكيماويات، وترجمة هذه الفرص لشراكات ملموسة.

وتهدف هذه الشراكات إلى تحقيق طموحات الشعبين وتوجهات قيادات البلدين، كما ثمن الجانبان التطور الحاصل بمشروعات الربط الكهربائية بين المملكة والعراق، والتأكيد على سرعة تنفيذ مشروعات زيادة الطاقة.

أهمية تعزيز سبل التعاون بين المملكة والعراق بمجالي الطاقة المتجددة والكهرباء

أكد الجانبان على ضرورة تنفيذ مشروع زيادة الربط الكهربائي وتصدير الكهرباء، وأكد الجانبان على أهمية تعزيز سبل التعاون بكلٍ من مجالي الطاقة المتجددة والكهرباء، وتشغيل محطات كهربائية وصيانتها.

اتفق الجانبان على التعاون بمجال التقنيات النظيفة، من أجل إدارة انبعاثات المواد الهيدروكربونية، وهذا  في إطار مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، والتي بُنيت وفقاً لنهج الاقتصاد الكربوني.

استعرض الجانبان أهم المستجدات بسوق التبرول العالمي، وأكدا على ضرورة العمل الجماعي في إطار اتفاق اوبك بلس، والالتزام بقراراتها الأخيرة، والتي سوف تمتد حتى نهاية 2023.

رابط مختصر