قطر تراجع مشروعاتها الاستثمارية في لندن بعد حظر اعلاناتها

Zahra
2023-10-29T23:41:16+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra28 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:41 مساءً
قطر تراجع مشروعاتها الاستثمارية في لندن بعد حظر اعلاناتها

بدأت دولة قطر في مراجعة استثماراتها في لندن، وذلك بعدما قامت هيئة النقل الإنجليزية بمنع إعلانات ترويج السياحة في قطر، ومنع وضع الإعلانات على قطارات الأنفاق والحافلات وسيارات الأجرة بمدينة لندن، وكشف بعض المراقبون أن هذه الخطوة سببها مخاوف لندن من موقف قطر حيال حقوق الشواذ.

حظر إعلانات ترويج السياحة القطرية في لندن

أوضح مسئول مشاركاً بالمراجعة القطرية، أن الخطوة التي اتخذتها هيئة النقل برئاسة صادق خان رئيس بلدية لندن، قام بالاتصال مع لجنة قطر 22 المشرفة على تنظيم كأس العالم.

وتواصلت مع هيئة السياحة القطرية من أجل إعلامهما بقرار الهيئة، وأشار المسئول إلى أن هذا الحظر، بماثبة رسالة رفض لأنشطة الأعمال القطرية بلندن.

كشف المتحدث باسم هيئة النقل الإنجليزية، عن إرسالهم للمعلنين من العلامات التجارية والشركات، عدد من التعليمات الإضافية بشأن هذه الإعلانات، الممكن تنفيذها خلال فترة استضافة كأس العالم.

مراجعة قطر لاستثماراتها وأنشطة أعمالها في لندن

عبرت هيئة النقل أن الاعلامات المروجة للسياحة في قطر، أو السفر إلى قطر، أو تصوير دولة قطر على أنها وجهة مفضلة من الأمور غير المقبولة لدى الهيئة.

يمتلك جهاز قطر الاستثماري عدد من المروعات الضخمة، مثل سلسلة متاجر هارودر، بالأضافة إلى ناطحة سحاب شارد، فضلاً عن كون قطر شريكاً في ملكية وارف للأعمال وحي الكناري.

تمتلك قطر فندق جروفنر قوس وفندق ساوفي، كما تمتلك نسبة 20% من مطار هيثرو في لندن، ونسبة 14% في سينسبري والتي تعد ثاني أكبر المجموعات المتخصصة في تجارة التجزئة ببريطانيا.

رابط مختصر