100 ألف أوكراني عالق في ماريوبول بسبب الحرب

Samer
اخبار اليوم
Samer23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:16 مساءً
100 ألف أوكراني عالق في ماريوبول بسبب الحرب

شارفت الحرب الروسية الأوكرانية على دخول أسبوعها الخامس، دون أي جديد يُذكر، فالقوات المسلحة الروسية، مستمرة في السيطرة على المناطق المختلفة، بينما تحاول أوكرانيا التصدي لها بكل ما أوتيت من قوة ومساعدات أوروبية شملت الدعم اللوجستي والمالي، بالإضافة إلى فرض العقوبات الاقتصادية بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

استمرار الاستهداف الروسي بالقنابل

الخطير في الأمر، ان هناك نحو 100 ألف شخص مازال عالقا في ماريوبول التي تحاصرها القوات المسلحة الروسية، وتستهدفها بالقنابل الروسية منذ فترة طويلة، في ظل فشل كل محاولات التوصل إلى تسوية، في الوقت الذي يعلن فيه الرئيسان فلاديمير بوتين، وفولوديمير زيلينسكي، استعدادهما التام للتفاوض.

وينتظر العالم، أن يتوقف إطلاق النار في بريطانيا، وفي هذا الصدد، صرح الرئيس الأوكراني بأن حوالي 100 ألف شخص مازالوا محاصرين في ماريوبول، مؤكدًا أنهم يعيشون في ظرف غير إنساني.

وأكد أنهم لا يحصلون إلا على القصف الروسي بالقنابل والصواريخ، فلا الطعام، أو الماء، أو الدواء، أما مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي فقد أعلن استمرار فرض العقوبات على روسيا قبل قمة بولندا، التي تستضيف على أراضيها 3.5 مليون لاجئ أوكراني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.