اعتماد خطة عمل مشتركة بين البنوك الخليجية والصينية

Zahra
2024-02-18T22:02:30+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra17 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:02 مساءً
اعتماد خطة عمل مشتركة بين البنوك الخليجية والصينية

اعتمد كل من محافظ البنوك المركزية في دول مجلس التعاون الخليجي، ومحافظ البنك المركزي الصيني، خطة عمل مشتركة بين الأطراف المذكورة، وتم ذلك خلال الاجتماع الثاني المشترك، الي تم عقده اليوم من خلال الاتصال المرئي، والذي كان يرأسه محافظ البنك السعودي المركزي.

خطة عمل مشتركة بين بنك الشعب الصيني وبنوك مركزية

ترأس محافظ البنك المركزي السعودي دكتور فهد المبارك، للاجتماعي المشترك الثاني المرئي، الذي تم بين محافظ البنك الصيني المركزي ومحافظي البنوك الخليجية المركزية.

شارك في هذا الاتصال كلٍ من أمين عام مجلس التعاون دكتور نايف الحجرف، مع محافظي البنوك المركزية، بينما الجانب الصيني فقد ترأسه محافظ بنك الشعب الصيني دكتور يي غانغ.

تناول المجتمعين مناقشة العديد من الأمور الاقتصادية، والتي كان من بينها اعتماد خطة للعمل بين البنوك المركزية بدول مجلس التعاون الخليجي مع البنك المركزي الصيني.

اجتماع محافظو البنوك المركزية بدول مجلس التعاون مع محافظ البنك المركزي الصيني

اهتم المجتمعين أثناء لقاءهم اليوم، باعتماد خطة عمل مشتركة بين البنوك المركزية الخليجية والصيني، بالإضافة لتناول عدد من المجالات والموضوعات التي من المقترح أن يتم مناقشتها.

تطرق الحضور إلى مناقشة موضوعات النمو وقضايا التضخم والتغيير المناخي، ومدى تأثير كل هذا على قطاع المال بكلٍ من دول الخليج والصين.

يُذكر أن ذلك الاجتماع قد جاء لاستكمال المخرجات التي وردت في الاجتماع المشترك الأول، الذي تم عقد في 28 سبتمبر لعام 2021.

رابط مختصر