الاستثمارات العامة : تعلن إتمام إجراءات الحصول على القرض المجمع

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra14 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
الاستثمارات العامة : تعلن إتمام إجراءات الحصول على القرض المجمع

اُعلن يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، عن قيام صندوق الاستثمارات العامة، عن إتمامها لكافة الإجراءات اللازمة للحصول على القرض المجمع، والذي بلغت قيمته 63.75 مليار ريال سعودي لمدة 7 سنوات، ويعد هذا القرض هو الأكبر من نوعه، من حيث قيمته ومدته، كما يعد الأول من نوعه في العديد من المؤسسات المالية العالمية.

صندوق الاستثمارات العامة يعلن  الانتهاء من إجراءات الحصول على القرض المجمع

كشفت صندوق الاستثمارات العامة أن هذه الصفقة قد تمت، بالتعاون مع 25 مؤسسة مالية مختلفة بعدد من الدول الأوربية والآسيوية والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط.

تجاوزت تغطية هذا القرض الجديد ما يزيد عن الضعف، وذلك بمقارنة القرض الذي تم الحصول عليه من الصندوق عام 2018، والذي بلغت قيمته 11 مليار دولار، وكان بالتعاون مع 15 مؤسسة مالية.

استراتيجيات صندوق الاستثمارات العامة لـ2022

يعد هذا القرض الجديد بمثابة جزء من استراتيجة التمويل متوسطة المدى لصندوق الاستثمارات العامة، وجزءاً من خطة الصندوق التمويلية لـ2022.

تضمنت خطة الصندوق العديد من أدوات التمويل، لضمان الوصول لمصادر تمويل مستدامة، في السوق العام والخاص.

قال فهد السيف رئيس إدارة التمويل الاستثماري العالمي، أن هذا القرض الجديد تأكيداً على نجاح الصندوق في الوصول لأهداف استراتيجية التمويل متوسطة المدى لديه.

أضاف أن حصول صندوق الاستثمارات العامة على القرض الجديد، يعد من أهم الانجازات للصندوق، لأن قيمته تجاوزت القروض الآخري من حيث قيمته المالية ومدة الدفع، بالإضافة إلى تعاون عدد متنوع من المؤسسات المالية الدولية.

رابط مختصر