الولايات المتحدة الأمريكية تكشف عن قاذفة شبح جديدة طراز بي 21

Zahra
2023-10-29T23:47:23+03:00
اخبار التقنية
Zahra10 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:47 مساءً
الولايات المتحدة الأمريكية تكشف عن قاذفة شبح جديدة طراز بي 21

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية، أن تكشف عن قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة ذات طراز بي 21، التي من الممكن أن يتم تشغيلها بدون طاقم، ولديها القدرة على تنفيذ العديد من الضربات النووية البعيدة المدى، هذا بالإضافة إلى قدرتها على استخدام الاسلحة التقليدية.

الولايات المتحدة تكشف عن قاذفة شبح بي 21

يخطط البنتاغون أن يحصل على ما لا يقل عن مائة نسخة، من طائرة الشبح الجديدة، ذات التقنيات العالية، والتي تم تصميمها من قبل تكتل الصناعات نورثروب غرومان.

ذكرت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية آن ستيفانيك، أن هذه الطائرة الجديدة التي سيتم الكشف عنها اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، في المديل بولاية كاليفورنيا، سوف تقلع للمرة الأولى خلال 2023 المقبل.

قالت ستيفانيك أن هذه القاذفة الجديدة، ستكون بمثابة عمود فقرة للقوة القاذفة بالمستقبل، وذلك لقوتها وقدرتها ونطاقها الواسع، بالإضافة لقدرتها على اختراق بيئات صعب الوصول إليها.

تكاليف النسخة الواحدة من قاذفة شبح بي 21

يتوقع أن تصل تكاليف النسخة الواحدة من هذه الطائرة الجديدة، حوالي 700 مليون دولار، وتعد أول قاذفة كان الجيش الأمريكي يطلبها منذ عدة عقود، ومن المفترض أن تحل هذه القاذفة محل طرازي بي 1 وبي 2.

لا يرغب البنتاجون، أن يكشف عن الكثير من المعلومات حول قدرات هذه القاذفة، التي لا يزال الكثير من خصائصها الفنية أمراً سرياً، إلا أن هذا النموذج مفترض أن يحتوي على تطوير تقني أكبر، حين مقارنته مع الاسطول الحالي.

رابط مختصر