انطلاق فعاليات منتدى عسير لدعم الاستثمار السياحي

Zahra
2024-02-18T22:03:14+03:00
اخبار الاقتصاد
Zahra6 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:03 مساءً
انطلاق فعاليات منتدى عسير لدعم الاستثمار السياحي

انطلق اليوم فعاليات منتدى عسير، والذي يركز على دعم الاستثمارات في قطاع السياحة بالمملكة، من أجل التعريف بكافة الفرص الاستثمارية الواعدة التي يمكن أن يحظى بها المستثمرين في منطقة عسير، وكذلك توضيح الممكنات الاقتصادية الممكن الحصول عليها من قبل الجهات الحكومية، لتسيهل دور القطاع الخاص في تنشيط المنطقة وازدهارها.

منتدى عسير للاستثمار ودعم فرص السياحة

أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، أثناء افتتاح منتدى عسير للاستثمار، على الممكنات الاستثمارية بقطاع السياحة في عسير.

أكد الخطيب على أهمية المنتدى لوضع كنوز عسير بين أيادي المستثمرين، وتعريفهم بالتنوع الفريد، واستكشاف الوجهات المختلفة التي تمتلكها المنطقة، والتي تتميز بأنماط سياحية متعددة، مع تقديم كافة الامكانات الاستثمارية غير المستغلة.

جهود المملكة لدعم الاستثمار السياحي في منطقة عسير

وجه الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، ورئيس مجلس إدارة شركة عسير، الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة إعلان صندوق عام للاستثمارات من خلال الشركة.

سيكون هذا الصندوق بمثابة ذراع استثماري بالمنطقة، وشدد على أن عسير تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة، والدعم المتواصل في سبيل تطويرها وإظهار مواطن قوتها.

أكد الأمير طلال على أن العائد التنموي والاقتصادي، يكمن في توجيه الاهتمام بجوانب الاستثمار المحلي والدولي في المنطقة، وتحقيق تواؤم بين استراتيجية صندوق الاستثمارات واستراتيجية التطوير للمنطقة.

رابط مختصر