اليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة

Zahra
2024-02-18T22:01:54+03:00
متفرقات
Zahra11 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2024 - 10:01 مساءً
اليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة

احتفلت دولة الإمارات العربية الشقيقة بيومها الوطني الـ51، في ذكرى قيام الاتحاد الذي يوافق 2 ديسمبر من كل عام، وتم استحضار المكتسبات والإنجازات في هذه المناسبة الغالية، آملين في مستقبلٍ أفضل وغدٍ أكثر اشراقاً للإمارات وشعبها، وقد شهد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاحتفال بهذه المناسبة

اليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، اليوم مسيرة الإتحاد التي نُظمت بمناسبة عيد الاتحاد الـ51، والتي شارك فيها أبناء القبائل بمختلف أنحاء الوطن.

عبر المشاركون في المسيرة عن فخرهم بقيادتهم، واعتزازهم برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتقديرهم لإخوانه الشيوخ الذين يشكون أعضاء مجلس الحكام.

حضر الاحتفالية عدد من الشيوخ في اليولة، وهي واحدة من الفنون التراثية الشعبية التي تختص بها دولة الإمارات.

مظاهر احتفال الشعب الإماراتي بالعيد الوطني 51

قام أبناء الإمارات بتقديم لوحات من الأهازيج الشعبية، والفنون التراثية الإماراتية الأصيلة، للتعبير عن ارتباطهم بتراثهم واعتزازهم بهويتهم وحبهم لأرض الإمارات الطيبة.

بدأت الفعاليات بتقديم السلام الوطني، وتشغيل الاغنية الترحيبية مع عرض الخيول والفرسان، بالإضافة للندبة وسايس الخيل، وتقديم مسيرة الهجن والخيل والعيالة.

تعد مشاركة أبناء الوطن في مسيرة الإتحاد، بمثابة رسالة تأكيد على حبهم للوطن وقوة تماسك أبناء الوطن، وحفاظهم على تراثهم وعلى قيمهم الوطنية التي غرسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في نفوس وعقول أبناء الإمارات.

رابط مختصر